لاعبان فلسطينيان يرفعان خريطة فلسطين كاملة في ألعاب قطر

14 ديسمبر, 2011 - 12:32 مساءً
لاعبان فلسطينيان يرفعان خريطة فلسطين كاملة في ألعاب قطر

الحدث نيوز | الريـاضية

فاجأ لاعبا منتخب فلسطين لكرة الطائرة الشاطئية خالد العرقان وعبد الرحمن طافش الجميع ، بارتداء قمصان مرسوم عليها خريطة فلسطين التاريخية ، خلال المباراة أمام السودان في الدورة العربية ، رداً على اللجنة المنظمة للبطولة التي تستضيفها قطر والتي أظهرت خلال حفل الافتتاح خريطة ” مقزّمة ” لفلسطين.

وتألق العرقان وطافش بشكل ملفت في البطولة وقادا فلسطين للتأهل للدور الثاني في مسابقة كرة الطائرة الشاطئية بعد فوزهم على مصر والجزائر والسودان ، وسط توقعات بنيلهما لإحدى ميداليات المسابقة ، رغم أنهما يخوضان البطولة بدون مدرب.

وخلال المواجهة الثالثة لهما في البطولة أمام المنتخب السوداني ، ارتدى اللاعبان قمصان مختلفة ، وقد رسم عليهما خريطة كاملة لفلسطين ، وسط تشجيع كبير من الجمهور الذي تابع اللقاء ، وقد حرصا عقب نهاية المباراة على الطواف بالقميص وإظهاره للجماهير الحاضرة.

وكان جدل واسع قد أثير في أعقاب تقديم علم فلسطين بصورة مقزّمة خلال حفل الافتتاح ، إذ ظهرت الخريطة بدون 78% منها ، وشملت الضفة الغربية وقطاع غزة ، وهو ما اعتبره المراقبون اعترافاً صريحاً بإسرائيل ، وطالب البعض الوفد الفلسطيني بالانسحاب رداً على هذه الخطوة.

وفي المقابل طالب الوفد الفلسطيني المتواجد في الدوحة من اللجنة المنظمة للبطولة تفسيراً عن إظهار الخريطة بهذا الشكل ، إلا أن الانتقادات الأشد قسوة وجّهت للرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي كان حاضراً في حفل الافتتاح ولم يصدر عنه أي موقف لحظة ظهور الخريطة المقزّمة.

وفي الوقت الذي انتقد كثيرون دولة قطر على هذا الموقف ، قال آخرون إن الواقع يؤكد أن هذه الخريطة هي نفسها التي وافقت عليها السلطة الفلسطينية وأعلنت بكل وضوح موافقتها على إقامة دولة فلسطينية بحدود عام 1967، وقد لقيت ترحيباً كبيراً من الجميع خلال الخطاب الشهير لعباس في الأمم المتحدة.

ولم يصدر أي موقف من اللجنة المنظمة على الاحتجاج الفلسطيني ، بينما قدمّت اللجنة ذاتها اعتذاراً للمملكة المغربية بعدما احتجت هي أيضاً على إظهار العلم المغربي بدون الصحراء الغربية خلال حفل الافتتاح ، وهو ما قوبل بغضب واسع في الشارع المغربي ، قبل أن يهدأ نتيجة الاعتذار القطري

14 ديسمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل