“راديو سوا”: ايران تتوعد بالرد على كل ما يشكل تهديدا لأمنها، والخارجية الايرانية تنفي تخطيط طهران لاغلاق مضيق هرمز

14 ديسمبر, 2011 - 4:57 مساءً
“راديو سوا”: ايران تتوعد بالرد على كل ما يشكل تهديدا لأمنها، والخارجية الايرانية تنفي تخطيط طهران لاغلاق مضيق هرمز

الحدث نيوز | طهران

نقلت وكالة “اسنا” الايرانية للانباء عن الناطق الرسمي بإسم الخارجية الايرانية رامين مهمانبراست، ان “طهران لا تخطط لاغلاق مضيق هرمز”، موضحا ان “إيران تعتبر ضمان الاستقرار والهدوء في المنطقة من أولوياتها”.
جاء هذا التصريح في أعقاب اعلان اللجنة البرلمانية الإيرانية لقضايا الأمن القومي يوم الاثنين الماضي ان القوات البحرية الإيرانية ستجري قريبا مناورات للتدريب على إغلاق الملاحة في مضيق هرمز، الطريق الرئيسي لتصدير النفط والغاز من منطقة الخليج.

على صعيد متصل نقل رايدو “سوا” بأن إيران توعّدت بالرد على كل ما يشكل تهديداً لأمنها، في اشارة الى الدرع الصاروخية الاطلسية التي ستنشر في تركيا.
وحول هذا الموضوع، أفاد “راديو سوا” ان “وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره الايراني على اكبر صالحي وأعرب له عن عدم ارتياحه لتصريحات نائب رئيس لجنة الشوؤن الخارجية والامن القومي بالبرلمان الايراني حسين ابراهيم بشأن نشر نظام الانذار المبكر لحلف شمال الاطلسي في ولاية ملاطيا شرقي تركيا التي هدد فيها بان بلاده سترد بالمثل على اي تهديدات تتعرض لها وان اول هدف لها هو الدفاع الصاروخي للناتو في تركيا”.
وقد نقلت وكالة أنباء الاناضول عن وزير الخارجية الايرانية على اكبر صالحي تأكيده خلال الاتصال الهاتفي بأن ملاحظات ابراهيم لا تعكس موقف الحكومة الايرانية.

14 ديسمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل