مفتي صور : الاحداث العربية فرصة تاريخية “لاسرائيل” لابتلاع فلسطين بالكامل

15 ديسمبر, 2011 - 2:22 مساءً
مفتي صور : الاحداث العربية فرصة تاريخية “لاسرائيل” لابتلاع فلسطين بالكامل

الحدث نيوز | بيروت

دعا مفتي صور وجبل عامل الشيخ حسن عبد الله “المجتمعين العربي والاسلامي الى النظر بدراية واعية وكاملة ودقيقة لما يحصل في فلسطين من قتل وتدمير واحراق مساجد بما يشبه ما يحصل في العام 1948، والسعي الحثيث من قبل اسرائيل لتهديد المناطق والاماكن الاسلامية والمقدسات ومحو ما يدل على أي شيئ اسلامي في فلسطين”.
واعتبر، في كلمة له أمام زواره في دار الافتاء الجعفري في صور، أن “هذا العمل الهمجي العنصري يحصل على مسمع ومرأى العالم وجميع الجمعيات والمؤسسات الاهلية والدولية وتلك التابعة للامم المتحدة التي تدعو للمحافظة على حقوق الانسان وحريته وكرامته”.

وتساءل الشيخ عبدالله “إلى متى يبقى التعدي الصهيوني وتجاوز حقوق وحرية الانسان عمل ترضى عنه الدول والنظر بعين واحدة الى ما يحصل في المنطقة العربية والاسلامية؟”، مشيرا الى ان “الاحداث التي تجري على الساحة العربية هي فرصة تاريخية لاسرائيل لابتلاع فلسطين بالكامل في ظل تلهي العرب والمسلمين عن القضية الاساس والمحور الا وهي قضية فلسطين”.
وفي سياق آخر، اعتبر عبد الله بعد اتصال اجراه مع قائد القوات الدولية “اليونيفيل” في الجنوب الجنرال ألبرتو أسارتا، أن “استهداف “اليونفيل” هو استهداف للامن والاستقرار اللبناني واستهداف لدور الجيش والمقاومة”، مؤكدا “ان الشعب والسكان المحليين والقوى السياسية المحلية تكن الاحترام الكامل لدور هذه القوات وفق القرار الدولي 1701 وان المستفيد الوحيد من زعزعة الامن والاستقرار في لبنان ومن الاحداث في المنطقة العربية هي اسرائيل”.

وتطرق المفتي عبد الله الى “قرارات الحكومة المعيشية”، لافتا الى “اهمية ترجمتها عمليا ومتابعة الحوار مع الاتحاد العمالي العام وهيئة التنسيق النقابية لاتخاذ القرارات المناسبة والعمل والسعي الجدي لمتابعة حماية المستهلك على أرض الواقع”.

15 ديسمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل