دعوى أميركية ضد البنك اللبناني الكندي وشركتين لبنانيتين بتهمة تبييض اموال لحزب الله

16 ديسمبر, 2011 - 12:10 مساءً
دعوى أميركية ضد البنك اللبناني الكندي وشركتين لبنانيتين بتهمة تبييض اموال لحزب الله

الحدث نيوز | وكالات

اعلن مدعي عام مانهاتن بريت بهارارا انه تقدم بدعوى مدنية بحق البنك اللبناني الكندي وشركتين ماليتين مقرهما في لبنان هما حسان عياش للصيرفة واليسا هولدينغ لاتهامهم بالمساعدة على تبييض 483 مليون دولار لحساب حزب الله عبر الولايات المتحدة وافريقيا.
واكد بهارارا في بيان ان الاموال الناتجة عن تجارة المخدرات كانت تحول من لبنان الى الولايات المتحدة حيث كانت تستخدم لشراء سيارات تنقل بدورها الى افريقيا خصوصا الى كوتونو في بنين حيث يتم بيعها في مواقف للسيارات يعود احدها لشركة اليسا هولدينغ.
واكد ان جزءاً كبيراً من الاموال النقدية التي يتم جنيها كانت ترسل الى لبنان عبر نظام يسيطر عليه حزب الله ويمر عبر توغو وغانا، ويعود قسم من هذه الاموال لحزب الله مباشرة.
وتكشف الدعوى عن تورط المدعو اسامة سلهب وهو مسؤول في حزب الله مقيم في توغو، وقد ارسل ملايين الدولارات واليورو من بنين الى لبنان، ويملك سلهب واقرباء له شركة “سيبامار” المتخصصة بالنقل ومقرها في ميتشيغن، واستخدمت الشركة بشكل مستمر لارسال سيارات الى غرب افريقيا بحسب المدعي العام الأميركي.
واكدت وزارة الخزانة الاميركية وجود صلة بين شركتي حسان عياش واليسا المشتبه في قيامهما بعمليات تبييض اموال لحساب اللبناني ايمن جمعة المتهم بتجارة المخدرات والمرتبط بحزب الله.

16 ديسمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل