اميل اميل لحود: اداء الحكومة يشكل خيبة وذلك بسبب الاختلاف بالاولويات

16 ديسمبر, 2011 - 12:12 مساءً
اميل اميل لحود: اداء الحكومة يشكل خيبة وذلك بسبب الاختلاف بالاولويات

الحدث نيوز | بيروت

اعتبر النائب السابق اميل اميل لحود في تصريح اليوم، “أن الحسنة الوحيدة لما تشهده هذه الحكومة من مناكفات داخلية هي أنها أسقطت عنها صفة اللون الواحد والنعوت الأخرى التي ألصقت بها، أما ما عدا ذلك فإن أداءها على الصعيد العام يشكل خيبة للبنانيين وذلك بسبب الاختلاف الواضح في أولويات افرقائها بين ساع للاصلاح وباحث عن مصالح شخصية ومهتم بالحسابات المذهبية والانتخابية”. ورأى “أن الحكومة تأخذ البلد رهينة وضع إقليمي ظرفي، وهي تتجنب اتخاذ القرارات وحين تقرر غالبا ما تخطىء، كما حصل مؤخرا في موضوع زيادة الأجور، وهي تنأى بنفسها عن معالجة الأوضاع المعيشية المتردية عبر سياسة اجتماعية مدروسة، مكتفية ببعض القرارات المحدودة التأثير”.
وتوقف لحود “عند فشل منح الحرب التي تشن على سوريا الصفة الطائفية خصوصا أن المدينتين السوريتين الأكبر دمشق وحلب لم تشهدا أي حوادث، والجيش السوري ما يزال موحدا والعملة السورية متماسكة على الرغم من الضغوط كافة والكهرباء مؤمنة ولا انقطاع للمواد الغذائية أو الاستهلاكية”.
ورأى لحود أن “تمويل رئيس الحكومة للمحكمة ذات الطابع الدولي، ولو حظي بموافقة من جهة أو بتسهيل من جهة أخرى، لا يمنح هذه المحكمة المصداقية، كما أن افتقادها لهذه المصداقية تم قبل إصدارها للقرار الاتهامي، بل منذ باشرت لجنة التحقيق الدولية مهامها مع ما تخلل تلك المرحلة من تجاوزات غير مسبوقة في تاريخ القضاء الدولي”.

16 ديسمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل