القائمة العراقية تعلق حضور جلسات البرلمان إعتراضا على “التهميش”

17 ديسمبر, 2011 - 2:08 مساءً
القائمة العراقية تعلق حضور جلسات البرلمان إعتراضا على “التهميش”

الحدث نيوز | العراق

اعلنت قائمة العراقية التي يتزعمها رئيس الوزراء الاسبق اياد علاوي تعليق مشاركتها في جلسات مجلس النواب العراقي، اعتراضا على “غياب الشراكة الوطنية”.
وجاء في بيان صادر عن “العراقية” انه “انطلاقا من مسؤولياتنا الاخلاقية والدستورية والسياسية (…) تعلن العراقية تعليق مشاركتها في جلسات مجلس النواب اعتبارا من يوم السبت والى اشعار اخر”.
واوضح البيان ان “العراقية (82 نائبا) حذرت من مخاطر غياب مفردات الشراكة الوطنية داخل العملية السياسية وضرورة بناء حكومة وطنية قادرة على مواجهة التحديات التي يواجهها العراق استنادا الى اتفاقات الشراكة”.
وشدد على ان القائمة “عبرت مرارا عن رفضها لسياسات الاقصاء والتهميش والتفرد بالسلطة (…) وعدم الالتزام بالدستور وخرق القوانين والتعامل بمنهجية القمع وارهاب الناس خاصة في ادارة الملف الامني”.
ودعت قائمة علاوي “الى عقد طاولة حوار فورا لايجاد حلول ناجعة وحقيقية تعزز المسار الديموقراطي وبناء دولة المؤسسات المدنية”.
واكد المتحدث باسم القائمة النائب حيدر الملا لفرانس برس “تعليق عضوية العراقية في جلسات مجلس النواب” الذي يضم 325 نائبا، من دون اعطاء تفاصيل اضافية. واوضح مصدر برلماني آخر ان قرار قائمة العراقية اعقب “اجتماعا عقد الجمعة، وذلك اعتراضا على حكومة المالكي”.

17 ديسمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل