مجلس محافظة الأنبار يمهل الحكومة المركزية 14 يوماً لتنفيذ 20 مطلباً

19 ديسمبر, 2011 - 1:15 مساءً
مجلس محافظة الأنبار يمهل الحكومة المركزية 14 يوماً لتنفيذ 20 مطلباً

الحدث نيوز | العراق

أمهل مجلس محافظة محافظة الأنبار خلال جلسة طارئة له الحكومة المركزية اربعة عشر يوماً لتنفيذ عشرين مطلباً دستورياً وقانونياً، وقال نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار سعدون عبيد الشعلان في تصريحات صحفية ان مجلس المحافظة قرر توجيه كتاب رسمي الى رئيس الحكومة نوري المالكي يتضمن عشرين مطلباً دستورياً وقانونياً وأخلاقياً وهدد الشعلان بأن المحافظة بمجلسها وشيوخها وسياسييها ورجال الدين والمواطنين ستتخذ قراراً حاسماً بعد الاربعة عشر يوما يوماً اعتباراً من اليوم في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.
يذكر ان محافظة صلاح بدأت من منتصف الشهر الجاري الدين بكتابة مسوّدة دستورها رغم غموض الموقف من إعلان المحافظة إقليماً. وتتضمن ملامح مسودة الدستور الذي عكف مركز المحافظة تكريت على كتابته ما بين خمسة وعشرين وثلاثين نائباً ونحو اثني عشر وزيراً، بالإضافة الى رئيس للإقليم ورئيسٍ للوزراء،
وقال أمين عام المؤتمر التأسيسي لإقليم صلاح الدين ناجح الميزان ان هناك أكثر من مسودة دستور، ووهي في طور المناقشة من قبل اللجنة التي سيشكلها البرلمان المؤقت في صلاح الدين ، مشيرا الى ان المرحلة الثانية ستبدا بالترشيح لرئاسة الإقليم وترشيح لمجلس النواب الذي من المفترض ان يكون دائما لصلاح الدين. ويشير مراقبون للاوضاع في صلاح الدين الى ان هي مسودة تجاوزت مرحلة هامة وهي موافقة حكومة بغداد على إقامة إقليم صلاح الدين.
هذا وكشفت الكتلةُ البيضاء عن تقديم رئيس الوزراء نوري المالكي قرَرات عدة لايقاف اقامة اقليم محافظة صلاح الدين وقال رئيس الكتلة قتيبة الجبوري ِان أبرز هذه القرارات ايقافُ استملاك عدد من الاراضي في مدينة سامراء و انشاء مطار مدني في المحافظة وتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية والعمرانية فيها وزيادة حصتها من الموازنة العامة.

19 ديسمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل