أسرار أبرز الصحف الدولية الصادرة يوم الثلاثاء 20 ديسمبر 2011

20 ديسمبر, 2011 - 11:39 صباحًا
أسرار أبرز الصحف الدولية الصادرة يوم الثلاثاء 20 ديسمبر 2011

الحدث نيوز | عين على الصحافة الدولية

ركزت الصحف العالمية في تغطيتها على وفاة رئيس كوريا الشمالية، وما سيفرزه ذلك من نتائج على التحالفات الدولية، إضافة إلى تركيزها على أخبار التوتر في مصر وسوريا، وعزم فيسبوك مقاضاة “مارك زوكربيرغ”، إضافة إلى تصريحات للجيش اللبناني يؤكد فيها تفكيك عدة قنابل كانت ستستهدف شمال فلسطين المحتلة من جنوب لبنان.

واشنطن بوست

تحت عنوان “فيسبوك تقاضي مارك زوكربيرغ”، كتبت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية: “أعلن موقع فيسبوك أنه سيقوم برفع دعوى قضائية ضد مارك زوكربيرغ، وهذه ليست بمزحة ثقيلة، إنما هي حقيقة، إلا أن زوكربيرغ الذي ستتم مقاضاته هو رجل أعمال إسرائيلي قام بتغيير اسمه من روتيم غويز إلى مارك زوكربيرغ.”

وأضافت الصحيفة بالقول: “إلا أن سبب الدعوى ليست تغييره الاسم، بل شركته التي تحمل اسم “لايك ستور”، والتي تعمل على تحسين سمعة الشركات إلكترونيا عبر توفير المحتوى مجانا لمستخدمي فيسبوك بالنقر على زر “لايك” عبر الفيسبوك.”

وبعد تغيير اسمه، صرح “مارك زوكربيرغ الجديد” بالقول: “إن أراد فيسبوك مقاضاتي، فعليهم مقاضاة مارك زوكربيرغ.”

هآرتس

نقلت صحيفة هآرتس الصهيونية عن مسؤول أمني في لبنان قوله إن الجيش اللبناني قام بتفكيك أربعة صواريخ كان ستستهدف شمال فلسطين المحتلة من الجنوب اللبناني.

من ناحيته، قال مسؤول أمني صهيوني إن وجود أسلحة في جنوب لبنان هو مصدر قلق حقيقي بالنسبة للكيان الصهيوني ، كما أنه خرق واضح لقرار الأمم المتحدة 1701، الذي أنهى الحرب بين الكيان الصهيوني وحزب الله عام 2006.

وكان صاروخ لبناني أطلق الأسبوع الماضي قد انفجر في قرية لبنانية مما أدى إلى جرح سيدة، كما تم إطلاق ثلاثة صواريخ نحو فلسطين المحتلة الأسبوع الماضي من لبنان، إلا أنها لم تتسبب بأي أذى.

وورلد تريبيون

قالت صحيفة وورلد تريبيون إن حركة حماس تسعى حاليا لكسب ود الغرب والتقليل من الاضطراب في القطاع وذلك عبر التخفيف من فرض الشريعة الإسلامية في المدينة.

وقال مسؤولون إن حماس لم تعد تصدر قوانين بشأن فرض الشريعة الإسلامية في القطاع، فقد سمح للنساء من جديد بتدخين النارجيلة، وتصفيف الشعر من قبل مصففي شعر ذكور.

وقال وزير الداخلية في الحكومة المقالة إن هناك سعيا لتخفيف عمل “مجموعة الاحتشام”، التي تتأكد من مراعاة السكان للشريعة الإسلامية في المظهر والتصرفات، وأكد أن هذه المجموعة لن تتصرف إلا بإذن من حركة حماس.

20 ديسمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل