أسرار أبرز الصحف العربية الصادرة يوم الثلاثاء 20 ديسمبر 2011

20 ديسمبر, 2011 - 11:46 صباحًا
أسرار أبرز الصحف العربية الصادرة يوم الثلاثاء 20 ديسمبر 2011

الحدث نيوز | عين على الصحافة العربية

ركزت الصحف العربية، الثلاثاء، على توقيع سوريا على بروتوكول بعثة المراقبيين، إلى جانب دفاع وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، عن فيلمه “المفبرك”، فضلاً عن “رائحة تحريض” من “طرة” بأحداث القاهرة الأخيرة، “وإختفاء مريب” لسيارات الإسعاف من ميدان التحرير، وحملات بحث محمومة عن كنوز القذافي المدفونة.

الشرق الأوسط

المعلم يدافع عن فيلمه «المفبرك».. ويؤكد: المشاهد صحيحة لكن الإخراج سيئ

كتبت الصحيفة السعودية: في أول رد رسمي على فضيحة فيلم الفيديو الذي عرضه وزير الخارجية وليد المعلم في مؤتمر صحافي عقده الشهر الماضي، كدليل على وجود عصابات مسلحة في سوريا، ترتكب الجرائم وتقوم بترويع المواطنين، دافع المعلم عن الفيلم في مؤتمره الصحافي أمس (الاثنين) وقال إن كل ما أورده الفيلم من مشاهد كانت صحيحة، نافيا ما قيل عنها في وسائل الإعلام إنها صور من أحداث جرت خارج سوريا. وأكد أن المشاهد كانت صحيحة ولكن «الإخراج كان سيئا»، وإنه لو شاهد الحضور جزءا مما يجري على الأرض من جرائم كان «سيغمى» عليهم.

وبدورها تناولت “السياسة” الكويتية الملف السوري بعنوان “تهديدات بثينة شعبان النووية.. ونهاية نظام الفضائح؟” وكتبت في التفاصيل… المستشارة السعيدة، وجوهرة تاج عرش النظام السوري الرفيقة المناضلة بثينة شعبان قررت دخول معركة بقاء النظام السوري بطريقتها الخاصة وعبر استعمال أسلحتها الاستراتيجية العابرة للقارات والمنبثقة من استراتيجية (التوازن الستراتيجي) الفئرانية المتبعة لدى أجهزة المخابرات السورية والتي أضحت السلاح المتبقي الوحيد للنظام المتهاوي بعد أن فشل جيشه المهان في إبادة الشعب الثائر بسبب حالات الإنشقاق والتي ستصل في النهاية حتما لعتبات القصر الجمهوري!! , فالرفيقة المناضلة قررت إستعمال ( القنبلة الجنسية )!! وهي إحدى أهم قنابل النظام السوري التدميرية الشاملة كما يعتقدون!! فالطائرات والصواريخ وجميع أسلحة الإبادة قد أثبتت فشلها في ترميم صروح النظام المتصدعة ولم يعد ثمة سلاح فعال سوى سلاح الإبتزاز و التهديد المثير للسخرية، فالست المناضلة بثينة تهدد المسؤولين العرب بنشر فضائحهم الجنسية المصورة بالصوت والصورة وبكاميرات المراقبة السرية إن هم إحترموا رأي ورغبات الشعب السوري وتخلوا عن دعم نظام القتلة والضباع المستكلبة!!.”

الوطن

كاتب أميركي: «بلاك ووترز» تعمل على تحديد مواقع مهمة في سوريا

كاتب أميركي: «بلاك ووترز» تعمل على تحديد مواقع مهمة في سوريا.. صحفي تشيكي يعتبر أن الأزمة السورية جزء من المواجهة بين الغرب وبين روسيا والصين

كتبت الصحيفة السورية: أكد الكاتب الأميركي تشارلز غلاس أن هناك جهات خارجية تسعى لتوتير الأوضاع وزيادة العنف في سوريا عبر تهريب السلاح إليها مستشهداً في هذا الخصوص بتقارير نقلتها العديد من وسائل الإعلام الغربية والتي تحدثت عن وجود حركة كثيفة في تهريب السلاح عبر الحدود اللبنانية والتركية إلى سوريا.

كما انتقد الصحفي والكاتب التشيكي راديم غوندا الحملة الإعلامية الشرسة التي تشنها قوى دولية ضد سوريا والهادفة لتشويه الحقائق والمساهمة في تعكير الاستقرار تمهيداً للتدخلات الأجنبية فيها.

وقال الكاتب الأميركي في مقال نشره موقع أنتي وور: إن التدخل الخارجي في الشؤون السورية لا يقتصر على تهريب السلاح وإنما يتعداه إلى نشاط استخباراتي سري تقوم به شركات أمنية أميركية منها (بلاك ووترز)، الشركة الأمنية الشهيرة والمسؤولة عن جرائم بشعة بحق العراقيين، حيث أقر إيريك برنس في حديث لمجلة فانيتي فير بأن شركته أقامت في سوريا إشارات استخباراتية لتحديد مواقع مهمة.

المصري اليوم

الجيش»: خطة ممنهجة لهدم الدولة.. ورائحة تحريض من طرة أو قوى إقليمية

وحول الأحداث الجارية في مصر والمؤتمر الصحفي الذي عقده “العسكري” لتوضيح الحقائق الاثنين، كتبت الصحيفة المصرية: أكد المجلس العسكري أنه لا يتبع «منهجية في استخدام العنف مع المتظاهرين»، معترفاً في الوقت نفسه بواقعة اعتداء جنود من الجيش بعنف على سيدة، وتعريتها من ملابسها العلوية أثناء سحلها على الأرض.

وقال اللواء عادل عمارة، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة – في مؤتمر صحفي عقده أمس، بشأن الاشتباكات المستمرة في وسط القاهرة – إن الأحداث المتوالية منذ اندلاع ثورة يناير أثبتت «منهجية التخطيط لهدم الدولة من خلال استمرار حالة الانفلات الأمني.”

وحول أحداث القاهرة كذلك، كتبت “الدستور” المصرية تحت عنوان: “إختفاء مريب لسيارات الإسعاف من ميدان التحرير رغم سقوط قتلى ومصابين!”

أثار الاختفاء المريب لسيارات الإسعاف من ميدان التحرير، شكوك العديد من المتظاهرين، أن تكون المستشفيات القريبة من الميدان قد تلقت أوامر بمنع إرسال السيارات لإسعاف المصابين، في الوقت الذي سقط فيه عشرات المصابين واثنان من القتلى هم حصيلة الهجوم الأخير الذي شنته قوات الأمن بالتزامن مع آذان الفجر.

المتظاهرون اضطروا لنقل المصابين والقتلى على دراجات بخارية وسيارات ملاكي، لإسعافهم ونقل الجثث إلى أقرب مستشفى.

القدس العربي

اليوم التالي للأسد

وكتبت الصحيفة اللندنية نقلاً عن صحف عبرية: مصير بشار الأسد حسم: الحاكم السوري ربما كان بوسعه أن ينزل عن الشجرة في نقاط زمنية مختلفة في أثناء المظاهرات ضده، ولكن بات واضحا الآن بأنه مصمم على القتال حتى آخر قطرة دم للموالين له. أما لنفسه ولعائلته فقد أعد الأسد إستراتيجية فرار: فحسب التقارير، عند انهيار النظام ستفر العائلة الحاكمة إلى إيران؛ والملجأ الذي سيحظى به الأسد سيشكل تعويضا على الخدمة متعددة السنين التي منحها لطهران، بما في ذلك على حساب مصالح أبناء بلاده.

ونختم مطالعات الصحف بخبر آخر من الصحيفة ذاتها عنوانه: شركات أمن أمريكية وغربية تبحث عن ‘كنوز القذافي’ في صحراء ليبيا

ذكر تقرير إخباري أن شركات أمن أمريكية وغربية بدأت حملة بحث محمومة عن أطنان من السبائك الذهبية ومجوهرات نادرة ومئات الملايين باليورو والدولار، يعتقد بأن مقربين من العقيد معمر القذافي المقتول دفنوها في الصحراء بعد سقوط طرابلس في يد قوات المجلس الانتقالي.

20 ديسمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل