المقدسي : البروتوكول ليس خلاصاً لسوريا وهو ساري المفعول منذ توقيعه

20 ديسمبر, 2011 - 12:04 مساءً
المقدسي : البروتوكول ليس خلاصاً لسوريا وهو ساري المفعول منذ توقيعه

الحدث نيوز | دمشق

اشار الناطق بإسم الخارجية السورية جهاد المقدسي الى ان “توقيع سوريا على البروتوكول يعني انه ساري فورا”، موضحا انه “ضمن 48 ساعة ممكن ان تصل البعثات الاولى”، لافتا الى ان “البعثة مرحب بها كما هو منصوص عليه في البروتوكول”، مؤكدا “الشفافية التامة وان كل الامور ستكون عبر وسائل الاعلام”، لافتا الى ان “البعثة سيرأسها سفير مصري وسيكون مقرها دمشق”.
ولفت المقدسي في حديث الى قناة “الجديد” الى ان “الامر يعود للبعثة لتحديد الاماكن التي يريدون زيارتها بالتنسيق مع الدولة السورية”، املا “حسن النوايا للبعثة ونقل الوقائع الحقيقية وعدم الانحياز لاي فريق”.
واكد ان “هناك ازمة في سوريا وهناك مطالب محقة تلبيها القيادة السورية، وهناك ايضا مسلحين يضربون الدولة”. وشدد على ان “الاعلام موجود في الاراضي السورية وموجود على الارض، ومن كل قنوات العالمية بإستثناء “الجزيرة” لاسباب نعرفها”، لافتا الى انه “لا يوجد مناطق مغلقة الا التي تشهد تمرد عسكري”.
وشدد المقدسي على انه “ليس لدينا اي اشكال مع التظاهر السلمي”، ودعا المعارضة “للاستفادة من قانون التظاهر”، موضحا انه “لدينا مشكلة مع من يحمل السلاح ومن قتل الطيارين في حمص ومن قتل 27 مجدندا كانوا متجهين الى بيوتهم في درعا”. واشار الى ان “هناك من انشق من الجيش ولكن بأعداد قليلة وهناك سلفيين يستغلون هذه الانشقاقات”، ولفت الى ان “هناك انتخابات في شباط، ومن يريد التغيير اهلا وسهلا به تحت سقف الوطن، ولكن لا تهاون مع المسلحين”.
واعتبر ان “البروتوكول ليس الخلاص لسوريا، بل خطوة اولية للحل”، ودعا الى “وقف التحريض الاعلامي، وتسلل المسلحين عبر الدول المجاورة”.

20 ديسمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل