هيثم الجبوري : الهاشمي متهم بالارهاب والمفروض ان يسلم نفسه للقضاء

20 ديسمبر, 2011 - 2:50 مساءً
هيثم الجبوري : الهاشمي متهم بالارهاب والمفروض ان يسلم نفسه للقضاء

الحدث نيوز | بغداد

قال عضو ائتلاف دولة القانون هيثم الجبوري ان طارق الهاشمي رجل متهم بالارهاب وان رجال حمايته ارادوا الاعتراف بمحض ارادتهم للتخفيف عن الذنوب التي ارتكبوها مع المجرم طارق الهاشمي ..حسب تعبيره . واضاف خلال حديثه لبرنامج المختصر الذي عرضته قناة البغدادية امس انه لم تتم اي تسوية بين النجيفي والمالكي حول الموضوع لان الاخير قال بالحرف الواحد انه لايساوم والامر لم يعد بيده .

من جانبه أكد بهاء الاعرجي رئيسُ كتلة الاحرار البرلمانية ان الاعترافات مصدقة قضائيا وعلى الهاشمي الحضور بضمانات امام القضاء. واضاف خلال حديثه لبرنامج المختصر ايضا ان نقل التحقيق الى اربيل غير جائز قانونا .

بالمقابل اوضح هاني عاشور مستشار القائمة العراقية لبرنامج المختصر ايضا انه من اجل عرض جميع الحقائق يجب ان يكون هناك قضاء مستقل . وان القضاء لم يقل كلمته حتى الان وماسمعناه كان مجردُ بيان لمسؤول عسكري .

هذا وقد دعا رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني الى عقد مؤتمر وطني عاجل لتجنيب العملية السياسية الانهيار وتعرضِ البلد الى ما لا تحمد عقباه وعبر برزاني في بيان له عن قلقه بشأن التعامل مع نائبي رئيس الجمهورية طارق الهاشمي وخضير الخزاعي ونائب رئيس الوزراء صالح المطلك ووزير المالية رافع العيساوي بطريقة غير مسؤولة وغير لائقة، مشدداً على ان حماية الأمن والاستقرار مسؤولية الجميع ، داعياً الى التعاون من أجل الحيلولة دون حدوث فراغ أمني بعد خروج القوات الأميركية كما دعا الى عدم تسييس الجانب الأمني أو استغلاله لأهداف أخرى .في هذه الاثناء وصل الى اربيل نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي لعقد اجتماع طارئ مع برزاني يبحث فيه الطرفان تازم الموقف السياسي في البلاد

20 ديسمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل