تعيين شخصية عسكرية سودانية لرئاسة بعثة المراقبين لسورية

20 ديسمبر, 2011 - 9:02 مساءً
تعيين شخصية عسكرية سودانية لرئاسة بعثة المراقبين لسورية

الحدث نيوز | وكالات

أعلن مجلس الجامعة العربية خلال اجتماعه غير العادي اليوم على مستوى المندوبين الدائمين عن موافقته على تسمية الفريق أول ركن محمد أحمد مصطفى الدابي “سوداني الجنسية”، رئيسا لبعثة مراقبي الجامعة العربية التي ستتوجه إلى دمشق.

وصرح السفير أحمد بن حلي، نائب الأمين العام للجامعة، فى ختام الاجتماع بأن مجلس الجامعة العربية تدرس التطورات فى سورية اليوم عقب التوقيع أمس من قبل الحكومة السورية على وثيقة بعثة مراقبي الجامعة العربية إلى سورية.

وقال إن المجلس وافق اليوم على تعيين الفريق أول ركن محمد أحمد مصطفى الدابي، وهو شخصية عسكرية ودبلوماسية سودانية وعمل منسقا بين الحكومة السودانية وقوات الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقى العاملة في دارفور لرئاسة بعثة جامعة الدول العربية إلى سورية.

وأضاف أن الدابي سيأتى إلى القاهرة قريبا للقاء الأمين العام للجامعة للحصول على التوجيهات اللازمة والتعرف على مهام البعثة على أن يتوجه إلى دمشق خلال أيام، موضحا أن هناك مقدمة للبعثة برئاسة السفير سمير سيف اليزل الامين العام المساعد للجامعة العربية ستتوجه بعد غد الخميس الى العاصمة السورية للتحضير والإعداد لبعثة المراقبين التى ستكون لديها صلاحيات لزيارة مختلف المناطق السورية، ومنها السجون والمعتقلات والمستشفيات ولقاء ممثلين عن تنسقيات الثورة السورية ورفع تقارير دورية إلى الأمين العام للجامعة العربية حول ملاحظتها.

وعبر بن حلي عن أمله فى أن يكون عمل البعثة بداية لتنفيذ المبادرة العربية التى تحظى بدعم دولي خاصة من الأمم المتحدة والعواصم الدولية الكبرى التي رحبت بالجهد العربي، معبرا عن أمله فى أن يكون الحل العربي للأزمة السورية هو الطريق، للخروج من الوضع الراهن فى سورية بعيدا عن أي تدويل.

20 ديسمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل