عناوين الصحف الصهيونية يوم الثلاثاء 08 نوفمبر 2011

9 نوفمبر, 2011 - 1:17 مساءً
عناوين الصحف الصهيونية يوم الثلاثاء 08 نوفمبر 2011

الحدث نيوز | عين على الصحافة الصهيونية : 

الإذاعة العامة الإسرائيلية

620 متسللا أفريقيا دخلوا إسرائيل عبر الحدود المصرية نهاية الأسبوع الماضى

ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن سلطة التعداد السكانى والهجرة فى إسرائيل أصدرت بيانات مقلقة جداً حول تفاقم ظاهرة تسلل لإسرائيل، مقابل الإهمال الرسمى لحل هذه المشكلة.

ونقلت الإذاعة العبرية بجانب القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلى عن مصادر فى السلطة، “أنه فى بداية شهر نوفمبر 2011 اجتاز الحدود من مصر إلى إسرائيل حوالى 950 متسلل، من بينهم 620 تسللوا فقط نهاية الأسبوع الأخير.

وفى أعقاب هذه البيانات، توجه مدير سلطة التعداد السكانى والهجرة إلى سكرتير الحكومة الإسرائيلية، لطلب إجراء نقاش عاجل بخصوص هذا الموضوع، بهدف تقديم حلول فورية للحد من هذه الظاهرة.

وحسب سلطة الهجرة الإسرائيلية ، فإنه خلال الأشهر الأخيرة طرأ ارتفاع على عدد المتسللين، فقد صل عددهم خلال شهر أكتوبر الماضى 2100 متسلل، والغالبية العظمى منهم يصلون من دول لا يمكن إعادتهم إليها.

وأوضحت السلطة الإسرائيلية أنه ليس هناك ردع فعلى من قبل الجهات الرسمية فى إسرائيل لوقف هذه الظاهرة، موضحة أنه لم يتم إنشاء مواقع اعتقال لاستيعاب هذه الإعداد فى الجنوب، كما لم يتم التسريع فى إنشاء الجدار الحدودى مع مصر لوقف سيل المتسللين اليومى.

صحيفة يديعوت أحرونوت

ساركوزى: نتانياهو “كاذب” و”آفاق”.. وأوباما: لقد مللت من التعامل معه يوميا

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، أن خلالاً فنياً بأجهزة الصوت فى قصر “الإليزيه” بباريس فضح حقيقية الانطباعات السيئة لدى الرئيس الفرنسى ونظيره الأمريكى اتجاه رئيس الحكومة الإسرائيلية “بنيامين نتانياهو”.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن وسائل الإعلام تمكنت من الاستماع إلى محادثة خاصة جرت بين الرئيس الفرنسى “نيوكلا ساركوزى” ونظيره الأمريكى “باراك أوباما”، على خلفية التئام قمة مجموعة العشرين فى منتجع “كان جنوبى” بفرنسا فى الثالث من شهر نوفمبر الجارى، نتيجة خلال فنى أصاب أجهزة الصوت داخل قصر “الاليزيه” فى باريس واستمر لمدة ثلاث دقائق.

ئجاء خلال المحادثة قول الرئيس الفرنسى لنظيره الأمريكى، “إننى لا أستطيع رؤية هذا الشخص لأنه كاذب وآفاق”، – يقصد نتانياهو – وبالمقابل رد عليه أوباما” إذا كنت أنت لا تقبله فماذا سأقول أنا الذى يجب أن أتعامل معه يومياً ومللت منه”.

وأشارت الصحيفة إلى أنه وبعد انتهاء اللقاء طلب الرئيس الأمريكى من نظيره الفرنسى بأن يقوم بإقناع الفلسطينيين بعدم التوجه إلى الأمم المتحدة لكى ينالوا الاعتراف بدولتهم هناك، بعد أن لفت انتباهه بأنه لم يطلع مسبقاً على الموقف الفرنسى بالتصويت لصالح الفلسطينيين بالانضمام إلى منظمة اليونسكو.

صحيفة معاريف

الكنيست يبحث كيفية حماية المواقع الرسمية الإسرائيلية من الهاكرز

ذكرت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، أن لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست الإسرائيلى، ستجرى خلال الأيام القادمة سلسلة من الاجتماعات، لمناقشة موضوع حماية المواقع الرسمية الإسرائيلية على شبكة الإنترنت.

وأشارت الصحيفة إلى أن اللجنة ستجرى نقاشات، لفحص مدى حماية المواقع الرسمية وأنظمة المعلومات الإسرائيلية على شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى مناقشة جميع التهديدات التى تواجه المعلومات الرسمية الاستخباراتية على شبكة الإنترنت.

ولفت معاريف إلى أن العديد من المواقع الرسمية فى إسرائيل تم تعطيلها مساء أول أمس ومن ضمنها موقعى الجيش الإسرائيلى، وجهاز الموساد، ولم يعرف بعد إذا ما كان العطل ناتجاً عن خلل فنى، أم نتيجة لتعرضها لهجوم هاكرز، كما أعلنت عنه المجموعة التى تطلق على نفسها اسم “أنونيموس”، كرد على الاستيلاء على السفينتين الأيرلندية، والكندية أثناء توجههما إلى قطاع غزة.

 ونقلت الصحيفة العبرية عن مصادر بلجنة الأمن والخارجية قولهم: “الهجوم على المواقع الإسرائيلية لم يتسبب بضرر أمنى، إلا أنه باتت هناك أهمية كبيرة فى الوقت الحالى لإجراء فحص وتعقب، لحماية المعلومات، ومنع تكرار الحدث من قبل مجموعات الهاكرز المعادية لإسرائيل”.

 صحيفة هاآرتس

واشنطن تعيد 200 مليون دولار للسلطة الفلسطينية بعد تجميدها

ذكرت صحيفة “هاآرتس” وإذاعة الجيش الإسرائيلى مساء أمس الاثنين، أن الكونجرس الأمريكى سمح بنقل جزء من أموال المساعدات للسلطة الفلسطينية، والتى تم تجميدها فى أعقاب توجه السلطة الفلسطينية إلى هيئة الأمم المتحدة فى شهر سبتمبر الماضى، لتقديم طلب عضوية لدولة فلسطين.

وأشارت وسائل الإعلام العبرية إلى أن الكونجرس الأمريكى سمح بنقل حوالى 200 مليون دولار أمريكى إلى السلطة الفلسطينية، كمساعدات غذائية وصحية، بالإضافة إلى مساعدات ستستخدم فى بناء البنية التحتية لمؤسسات الدولة الفلسطينية.

ولفتت هاآرتس إلى أن الكونجرس الأمريكى كان قد جمد هذه المساعدات، رداً على إعلان السلطة الفلسطينية فى شهر سبتمبر الماضى، التوجه إلى الأمم المتحدة، لطلب عضوية لدولة فلسطين، بالإضافة عقد اتفاق المصالحة بين حركتى فتح وحماس.

9 نوفمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل