أسرار أبرز الصحف الدولية الصادرة يوم الاربعاء 21 ديسمبر 2011

21 ديسمبر, 2011 - 11:24 صباحًا
أسرار أبرز الصحف الدولية الصادرة يوم الاربعاء 21 ديسمبر 2011

الحدث نيوز | عين على الصحافة الدولية

ركزت الصحف العالمية في تغطيتها على التطورات الحاصلة في مصر، والمظاهرة التي خرجت فيها آلاف المصريات للتنديد بالمعاملة السيئة في المظاهرات، إضافة إلى العاصفة المتوقع حدوثها في العراق بين السنة والشيعة إثر الاتهامات الموجهة لنائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي، إلى جانب كوكبة من الأخبار الاقتصادية والرياضية.

جيروساليم بوست

نقلت صحيفة جيروساليم بوست الصهيونية عن القادة السلفيين في حزب النور المصري الثلاثاء إن الحزب سيحترم معاهدة السلام التي أبرمتها مصر مع الكيان الصهيوني عام 1979. إلا أن ممثلين عن الحزب أكدوا أن هذه القضية تحت الدراسة، ولم يتم الاتفاق عليها بعد.

وقال رئيس حزب النور الإسلامي عماد عبد الغفور إن جميع الاتفاقيات التي وقعتها مصر سيتم احترامها وأخذها بعين الاعتبار، إلا أن على الكيان الصهيوني أيضا أن تحترم بعض البنود في الاتفاقية مثل إيجاد حل للدولة الفلسطينية، واستقلالية الحكم والسلطة، وتأسيس دولة فلسطينية على الأرض الفلسطينية.

وأكد عبد الغفور أن حزبه قد يجري بعض التعديلات على هذه الاتفاقية، ولكنه لم يشرح ذلك بالتفصيل، في الوقت الذي تظهر المؤشرات أن غالبية الشعب المصري تطمح إلى وقف التعاون العسكري وتصدير الغاز من مصر إلى الكيان الصهيوني.

الغارديان

قالت صحيفة الغارديان البريطانية إن اثنين من قادة أكبر القبائل السنية العراقية حذرا من الفوضى الطائفية في العراقي بعد مغادرة الجيش الأمريكي، وأكدا أن حكومة نوري المالكي تعمل حاليا على الترويج لأجندة معادية للسنة.

وقال كبار عشائر الدليمي العراقية إن السنة في العراق باتوا مهمشين خصوصا في السنة الأخيرة، إذ لم تعد لديهم أية مشاركة سياسية في مرحلة ما بعد الجيش الأمريكي في العراق.

وتأتي هذه التحذيرات في خضم التطورات الحالية في العراق فيما يتعلق بنائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي، الذي أعلن في مؤتمر صحفي الثلاثاء أن لا علاقة له بالاتهامات الموجهة إليه.

نيويورك تايمز

نقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن منظمة هيومان رايتس ووتش قولها إن سيف الإسلام القذافي لا زال في يد المقاتلين الليبيين خارج العاصمة طرابلس، ولكنه منع من توكيل محام في الوقت الذي ينتظر فيه محاكمته في ارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

وقالت الصحيفة إنه لم يتم الإعلان حتى الآن عن موعد هذه المحاكمة، أو مكانها.

وكان ممثل عن هيومان رايتس ووتش قد سمح له بزيارة سيف الإسلام الأحد، الموجود حاليا في قرية صغيرة بين مرتفعات الزنتان. وأكد فريد أبرهامز أن سيف الإسلام يعامل معاملة “جيدة”، ولكنه ممنوع من مقابلة محام قانوني، وأي من أفراد عائلته.

21 ديسمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل