أسرار أبرز الصحف العربية الصادرة يوم الاربعاء 21 ديسمبر 2011

21 ديسمبر, 2011 - 11:32 صباحًا
أسرار أبرز الصحف العربية الصادرة يوم الاربعاء 21 ديسمبر 2011

الحدث نيوز | عين على الصحافة العربية

تابعت الصحف العربية، الأربعاء، التركيز على الشأن السوري وتوجه طليعة المراقبين العرب إلى دمشق الخميس، واختطاف خبراء إيرانيين بحمص، وزيارة رئيس جنوب السودان إلى إسرائيل، ومن العناوين الأخرى: لماذا غضب الإسلاميون عندما تعرت “علياء”.. ولم تهتز لهم شعرة عندما تعرت فتاة؟ و”خالد مشعل مخاطبا الشيخ القرضاوي.. ”ما تقوله عن سوريا يخدم إسرائيل”.

الشرق الأوسط

المعارضة تعد لمظاهرة ضخمة في قلب دمشق لاستقبال المراقبين… الغضبان لـ «الشرق الأوسط»: سندفع باتجاه زيارة المعتقلات

وجاء في تفاصيل ما نشرته الصحيفة السعودية: انطلقت قوى الحراك الثوري في الداخل السوري والمجلس الوطني الذي يمثل معارضة الخارج، للبحث في كيفية استثمار موافقة نظام الأسد على دخول مراقبين إلى سوريا، وبدأت سلسلة من النقاشات للتوافق على خطة عمل تواكب وصول الوفد العربي. وفي هذا الإطار، بدأت الدعوات عبر صفحات التواصل الاجتماعي للحشد لمظاهرة ضخمة في قلب العاصمة دمشق تستقبل المراقبين، تواكبها مظاهرات مليونية أخرى في المحافظات والمدن السورية كافة.

الخبر

بعنوان “خالد مشعل مخاطبا الشيخ القرضاوي.. ”ما تقوله عن سوريا يخدم إسرائيل” كتبت الصحيفة الجزائرية: نُسب لرئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية ”حماس”، خالد مشعل، المقيم في سوريا، استياءه واستغرابه من مواقف الشيخ يوسف القرضاوي التي يدعو فيها السوريين إلى الثورة، مناشدا القرضاوي إلى تحكيم ضميره والتحرر من الضغوط التي تمارس عليه.

أوضح مشعل موقفه، وفق موقع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السورية نقلا عن جريدة العرب تايمز، بالقول إن ”حكام العالم العربي باعوا قضيتنا، وأبرز شيوخهم تخلوا عن أهلنا، ولم تجد حركة حماس سوى الرئيس بشار الأسد ليحميها ويدعمها ويقف إلى جانبها، وحين طردنا الحكام العرب آوتنا سوريا، وحين أقفلت أبواب المدن في وجهنا فتحت لنا سوريا قلبها وحضنت جراحنا، لذا أقول للشيخ القرضاوي من منطلق المحب المعاتب، اتق الله يا شيخ في فلسطين، فسوريا هي البلد الوحيد الذي لم يتآمر علينا ويدعمنا، وما تقوله عن وحدتها الدينية يصيب قلب كل فلسطيني بالحزن ويخدم إسرائيل ولا أحد غير إسرائيل”.

السفير

طليعة المراقبين في دمشق غداً … والنتائج تظهر خلال أسبوع

أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، أمس (الثلاثاء)، أن طليعة فريق المراقبين العرب ستتوجه إلى سوريا غدا الخميس تمهيدا لوصول المراقبين، الذين سيكونون بقيادة ضابط سوداني، مكلفين الإشراف على تنفيذ الخطة العربية، موضحا انه «في غضون أسبوع من بداية العملية سنعرف ما إذا كانت سوريا تمتثل للاتفاق»، مشيرا إلى أن دول الخليج وافقت على إرسال 60 مراقبا من أصل 150، كما ان لبنان تلقى طلبا من الجامعة للمشاركة في المهمة.

الوطن

القبض على مطلوبين واختطاف خبراء إيرانيين بحمص.. وإنهاء حماة إضرابها يسوء المجموعات المسلحة.. مصدر عسكري ينفي نية السلطات إعدام 21 ضابطاً

وجاء في فقرة من ما نشرته الصحيفة السورية: في حمص، قال مصدر أمني لـ«الوطن»: إن مسلحين اختطفوا سرفيساً كان يقل ثمانية مهندسين يعملون في محطة جندر لتوليد الكهرباء بينهم خمسة خبراء إيرانيين، كما أوضحت المصادر أن السلطات الأمنية المختصة تمكنت من إلقاء القبض على 29 مطلوباً على الأقل ممن حملوا السلاح وروعوا المواطنين وقطعوا الطرقات في منطقة القصير، و12 مسلحاً

ومطلوباً بجرائم مختلفة في منطقة الرستن على حين اعتقلت ثلاثة إرهابيين مسلحين بينهم امرأة أحد المطلوبين الخطرين ممن كانت تقوم بتزويد الإرهابيين بالسلاح، واشتبكت السلطات المعنية مع مسلحين بمنطقة القصير وبحي الخالدية بالقرب من دوار المطاحن أسفرت عن مقتل عدد من المسلحين وإصابة آخرين، وضبطت أعداداً كبيرة من الدراجات النارية والسيارات المسروقة والمزورة اللوحات وأجهز ة اتصال وجعب وبدلات عسكرية وأسلحة وذخيرة في منطقة القصير.”

الخليج

موسم التطبيع: سيلفا كير يزور الكيان الصهيوني ويعتبره “نموذجاً”

تابعت الصحيفة الإماراتية أول زيارة يقوم بها رئيس جنوب السودان، سلفا كير، ونشرت: في خطوة تعكس أوضح تداعيات تقسيم السودان، زار رئيس دولة الجنوب الوليدة سيلفا كير الكيان الصهيوني، أمس، والتقى عدداً من قادته السياسيين والأمنيين، وغلب على الزيارة طابعاً تطبيعياً وأمنياً، كما ظهر من تصريحات الطرفين.

وفيما بدا الفلسطينيون عاجزين عن التعبير تجاه هذه الزيارة التي أخطر ما فيها شمولها القدس المحتلة، شرب سلفا كير نخب التحالف الأمني والعسكري مع الكيان، حيث نشرت وسائل الإعلام الصهيونية صورة شمعون بيريز وهو يرفع كأس خمر في صحة التطبيع الجديد.

الصباح

سيارة مفخخة كشفت قضية الهاشمي

وجاء في تفاصيل الخبر المنشور في الصحيفة العراقية: تتصاعد الجهود والمساعي الرامية الى توحيد الخطاب الوطني بعد الانسحاب الاميركي، ففيما دعا رئيس الوزراء نوري المالكي الى عقد مؤتمر للقادة السياسيين يناقش الازمة الحالية، اكد رئيس الجمهورية جلال طالباني اهمية احترام القضاء واستقلاليته في بحث القضايا، في حين اعلن رئيس مجلس النواب دعمه لعقد مؤتمر وطني لتجاوز الازمة.يأتي ذلك في وقت اعلن فيه نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي استعداده للمثول امام القضاء، ولكن في اقليم كردستان، الا ان قيادة عمليات بغداد اكدت ان القوات الامنية ملزمة باعتقال الهاشمي في اي مكان وان سيارة مفخخة في المدائن تم كشفها كانت الخيط الاول لكشف ملابسات القضية.

تابعت الصحيفة المصرية “الدستور” ملف متظاهرة “سحلتها” عناصر من قوات الأمن وكتبت تحت عنوان: لماذا غضب الإسلاميون عندما تعرت “علياء”.. ولم تهتز لهم شعرة عندما تعرت فتاة؟”

قامت الدنيا ولم تقعد، لأن فتاة عرّت جسدها بملأ إرادتها ونشرت صورتها على الإنترنت، ثارت النخوة “الكاذبة” في عروق تجار الدين، وأحل بعض مشايخ المتأسلمين دماء علياء المهدي لأنها كشفت عن حرمة جسدها طوعا بدعوى الحرية الشخصية، في حين لم ينتفض فيهم عرق الرجولة حين قام جنود المشير بانتهاك جسد فتاة التحرير التي ضربت وسحلت وتجردت من حجابها وإسدالها غصبا وقهرا!! لا لشيء إلا لأنها خرجت من بيتها لتطالب بحرية وطن بأكلمه، يرفض ثائروه الأحرار أن يعيشوا أذلاء ولا ترهبهم أو تكسر إرادتهم هروات وبيادات العسكر.

الأهرام

وحول القضية ذاتها كتبت الصحيفة في المصرية في “بوابة الأهرام” بعنوان: إحنا آسفين ياست البنات” صفحة اعتذار للفتاة التى تم سحلها.. وشاب يطلبها للزواج

قام عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بتدشين صفحة تحت عنوان “إحنا آسفين ياست البنات” وذلك في محاولة لتقديم الاعتذار للفتاة التي تم سحلها من قبل قوات الجيش أخيرا في أحداث مجلس الوزراء الأخيرة.

وجاءت الصفحة تحت شعار ” نتقدم جميعا باعتذارنا لفتاة الثورة المصرية التي سحلت وتعرت وكل امرأة خذلناها فى الاتيان بحقها”، وعاوزين اعتذرانا يوصل لها يمكن يهون عليها شوية من اللى شافته …آسفين يا ست البنات.”

القدس

تقرير: أثداء صناعية معيبة تهدد حياة 30 ألف امرأة فرنسية

نختم مطالعة الصحف بهذا الخبر من الصحيفة الفلسطينية، وفي التفاصيل: ذكر تقرير إعلامي اليوم الثلاثاء أنه من المحتمل أن تنصح وزارة الصحة الفرنسية حوالي 30 ألف امرأة فرنسية بإزالة أثدائهن الصناعية ، بسبب مخاوف من أن تسبب لهن مشكلات صحية خطيرة بما فيها السرطان.

وقالت صحيفة “ليبراسيون” الفرنسية اليومية إنه تم اكتشاف ثماني حالات إصابة بالسرطان بين النساء اللائي أجرين عمليات زراعة لأثداء صناعية أنتجتها شركة “بولي امبلانت بروتيس” الفرنسية المتوقفة عن العمل حاليا.

21 ديسمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل