مدير وكالة الاستخبارات الاميركية: “حكومة الأسد تحافظ على تفوقها العسكري”

18 أبريل, 2013 - 8:45 مساءً

الجيش السوري

ذكرت وكالة وكالة “بلومبرغ نيوز” التي حصلت على نسخة من الشهادة التي سيدلي بها مدير وكالة استخبارات الجيش الاميركي الجنرال مايكل فلين امام لجنة الدفاع في مجلس الشيوخ .
وأشارت الوكالة الى أن فلين يرى أن حكومة الرئيس السوري بشار الأسد “تحافظ على تفوقها العسكري خصوصاً في قوة النيران والطيران العسكري” ، كما أن الدوائر المقربة من الأسد تبدو متماسكة  الى حد كبير، ومع ذلك  تواصل الحكومة مكافحة الانشقاقات والمشاكل المعنوية وعدم القدرة على هزم المعارضة هزيمة حاسمة، وبالتالي العمليات العسكرية المتواصلة أضعفت القوى العسكرية الموالية للنظام السوري”، مؤكداً “لا يوجد أي مجموعة من الثوار قادرة على توحيد فصائل المعارضة المختلف حول استراتيجية تهدف الى تغيير النظام”.
كما يذكر الجنرال فلين في شهادته أن “ترسانة الصواريخ التقليدية في حوذة الحكومة السورية متحركة ويبلغ مداها أسرائيل وأجزاء واسعة من العراق والأردن وتركيا، انطلاقاً من مواقع في الداخل السوري”.
ويكشف فلين أن “روسيا باعت سوريا صواريخ كروز مضادة للسفن تفوق سرعة الصوت، ويصل مداها الى أكثر من  300 كيلومترا، وهي تشكل تهديدا رئيسيا للعمليات البحرية، لا سيما في شرق البحر المتوسط”.

18 أبريل, 2013

اعلانات

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل