بري: لا صحة لإتهام قوى 8 آذار بربط تأليف الحكومة بقانون الانتخاب

19 أبريل, 2013 - 3:21 مساءً

بري

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري ان “لا صحة لإتهام قوى 8 آذار بربط تأليف الحكومة بقانون الانتخاب”، موضحا أن “هذا الربط غير دقيق لأن أي تقدم وإنجاز لتأليف الحكومة يساعد في ولادة قانون الانتخاب والعكس صحيح”.
وفي تصريحات لصحيفة “النهار”، كشف بري أنه تلقى رسائل مشجعة من إجتماع لجنة التواصل النيابية، لافتا إلى أن ما أعلنه النائب علي فياض “كلام جيد ولا سيما قوله إن “حزب الله” مع ما يتفق عليه المسيحيون حيال قانون الانتخاب”، مذكرا بأنه سبق له ان أعلن هذا الموقف منذ أشهر عدة.
ورداً على سؤال عن وصف بعض قوى 14 آذار موقف الحزب بأنه مناورة جديدة للايقاع بين المسيحيين، قال بري: “أرفض هذا النوع من التحليلات”.
وفي حديث صحافي آخر، أشار بري إلى أنه “تلقى أصداء إيجابية حول سعي رئيس الحكومة المكلف تمام سلام إلى تأليف الحكومة وحول مواصفاتها”، مشددا على “وجوب حصول تواصل بين سلام والقوى السياسية الأساسية في البلاد حول التشكيلة الوزارية العتيدة، لأن النص الدستوري واضح لجهة التمثيل في الحكومات”.
وأكد أن “تحقيق أي تقدم في تأليف الحكومة ينعكس إيجاباً على العمل، بل يسهل التوصل إلى الاتفاق على قانون الانتخاب، والعكس صحيح، أي حصول تقدم على جبهة قانون الانتخاب ينعكس إيجابا في مجال تأليف الحكومة”.
من جهة ثانية، وصف بري ما حصل في اجتماع لجنة التواصل النيابية أمس بأنه “إيجابي، خلافاً لتوصيفات البعض”، معتبرا أن “ما طرحه عضو “كتلة الوفاء للمقاومة” النائب علي فياض لجهة الموافقة على أي قانون يتفق عليه المسيحيون، بأنه اقتراح يفتح آفاقاً جديدة للوصول إلى القانون العتيد، إذ إن فياض لم يدعُ في ما قاله للعودة إلى المشروع الأرثوذكسي”.

19 أبريل, 2013

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل