لهذا السبب علق الأسير تحركه ليومي الجمعة والأحد

19 أبريل, 2013 - 3:30 مساءً

الاسير

اعلن امام مسجد بلال بن رباح الشيخ احمد الاسير في مؤتمر صحافي عقده بعد ظهر اليوم في عبرا شرقي صيدا، عن تعليق تحركه يوم الجمعة والاحد، “لان هناك اتصالات جارية معه افساحا للتوصل الى صيغة ترضي الجميع”.

وقال:” بداية نبدي استغرابنا الشديد لكيفية التعاطي مع مسألة خطيرة جدا تهدد امن لبنان وسلمه الاهلي وكذلك علاقاته المميزة مع جيراننا في سوريا، وهي تدخل حزب الله السافر بشكل واضح عسكريا في سوريا”.

اضاف: ” هذا الامر يظهر بشكل واضح ازمة الحكم في لبنان والازمة الحقيقية في لبنان والذي نؤكد عليه دائما ان هناك هيمنة سلاح ايران على لبنان. ان عدم الجدية في هذا الموضوع هو الذي سيهدد السلم الاهلي لا سمح الله اذا حصل يوما ما”.

وقال: “اما في قضية الشقة التي صعدنا من حراكنا السلمي من اجل اغلاقها منذ اشهر والتي طلب اغلاقها سكان المبنى الذي تقع فيه الشقة، وذهبوا الى الالية القانونية عند المحافظ وجالوا على فاعليات صيدا ولكن دون جدوى، نحن صعدنا سلميا واعتصمنا، قلنا لن نهدأ حتى تقفل الشقق او يوضع فيها عائلات، وجاءت فترة اعياد وافسحنا المجال لشركائنا المسيحيين حتى تعالج القضية ولكن لم تعالج”.

اضاف: “الذي يخاف من الفتنة عليه ان ينزع فتيلها وليس ان يضع لنا شقة مدججة بالسلاح والمسلحين بمحاذاة المسجد، ويقولوا لنا لا تحدثوا فتنة او ان خطابكم يحدث فتنة”.

وتابع: “اما لناحية الاعتصامات فقد حصلت معنا اتصالات مكثفة جدا من فاعليات صيدا وخارجها ومن مسؤول امني رفيع المستوى، والجميع تمنى ان نعطي فرصة اخيرة لايام للتهدئة، وهم يتكفلون باغلاق الشقة لانهم اصبحوا مقتنعين انها فتيل ازمة ولا بد ان تعالج”.

وختم: “لاننا لسنا طلاب تصعيد وانما نحن طلاب ازالة ازمة وازالة فتيل فتنة تجاوبنا معهم، وانا جئت حتى اعلن من هنا واقول لانصارنا ولكل الناس اننا سنؤجل ولن نلغي، سنؤجل تصعيدنا افساحا في العمل امام كل من اراد ان يعالج هذه المشكلة”.

19 أبريل, 2013

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل