صحيفة “الرأي” تنقل عن قيادي في حزب الله بالقصير تفاصيل معركة تلة مندو

19 أبريل, 2013 - 4:03 مساءً

حزب الله

ونقلت الصحيفة عن القيادي في “حزب الله” من منطقة القصير م.ط. روايته لمجريات المعارك اليومية والقاسية الدائرة في المنطقة. فأشار الى انه “في بادئ الامر حصل انشقاق في قوة تابعة للجيش السوري النظامي كانت تتمركز في تلة ماندو الاستراتيجية، الامر الذي سهّل على مسلحين من “جبهة النصرة” دخولها واحتلالها ووضع اليد على المعدات العسكرية التي تركها الجيش السوري، وبينها دبابات ومدافع”، لافتاً الى انه “بعدما احتلت جبهة النصرة التلة الاستراتيجية، قامت بقصف المنطقة ما أوقع خسائر عديدة في الارواح والممتلكات”.
أضاف المسؤول عينه: “في ضوء هذه التطورات، اتخذت قيادة (حزب الله) في القصير المبادرة بالهجوم على التلة واحتلالها ووُضعت تحت سيطرة قواتنا”، مشيراً الى “وقوع 345 قتيلاً من (جبهة النصرة) في هذه المعركة فيما استشهد 14 عنصراً من الحزب الذي استعمل وللمرة الأولى مدافع 240 ملليمتراً خلال عملية اقتحام تلك التلة الاستراتيجية”، موضحاً ان 38 مسلحاً من “جبهة النصرة” رفضوا الاستسلام او الانسحاب، وفضّلوا الموت جميعاً خلال عملية اقتحام الحزب لموقع ماندو.
وتحدث القيادي في “حزب الله” عن انه “منذ ذلك الحين تحاول جبهة النصرة تنفيذ عمليات اقتحام لاسترداد التلة من دون جدوى”، مذكراً بان “اسرائيل عجزت وعلى مدى 30 يوماً من احتلال مارون الراس في جنوب لبنان، فكيف والحال هذه بجبهة النصرة”، لافتاً الى ان “معارك يومية وشرسة ما زالت تدور وان الخسائر وأعدادها لم تعد ذي أهمية للطرفين نتيجة الطبيعة المستميتة للقتال”.

19 أبريل, 2013

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل