لقاء الاحزاب استنكر تدخل بان كي مون غير المقبول في الشؤون الداخلية اللبنانية

19 أبريل, 2013 - 8:00 مساءً

علقت هيئة التنسيق لـ “لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية” على التقرير الـ 17 الذي أعده الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون حول مدى لقاء الاحزاب اللبنانيةتنفيذ القرار الدولي رقم 1559.
واستنكرت في بيان، “التدخل المدان وغير المقبول في الشؤون الداخلية اللبنانية، والتي تصدر اليوم عن مسؤول دولي من أولى واجباته عدم التدخل في الشؤون الداخلية لدول ذات سيادة أعضاء في الأمم المتحدة ، وبعدم الكيل بمكيالين نتيجة قراءات سياسية تخدم أعداء لبنان و في مقدمهم اسرائيل”.
وأكدت أن “المقاومة في لبنان ليست ميليشيا بل هي من نسيج ارادة الشعب اللبناني الرافض للاحتلال الصهيوني للبنان ولفلسطين على حد سواء وبأن القرار 1559 قد جرى تطبيقه على النحو الذي يحفظ سيادة لبنان وكرامة مواطنيه”.
واشارت الى ان “النقاش حول الاستراتيجية الدفاعية في لبنان ما كان ليكون لولا وجود الكيان الصهيوني الغاصب، واحتلاله للأراضي اللبنانية والعربية وتهديده الدائم للبنان”، معتبرا أنه “كان من الأجدى للسيد بان كي مون أن يتدخل لردع العدو الاسرائيلي عن اعتداءاته المتكررة على لبنان وفلسطين، فضلا عن الخروقات اليومية للسيادة اللبنانية، حيث يكون تدخله واجبا وملزما”.
وإذ استنكرت “سياسة الكيل بمكيالين التي ينتهجها بان كي مون”، قالت: “لم نسمع منه موقفا أو ردا على دعوات بعض الدول الصديقة له بتسليح المجموعات الارهابية التي تعمل على تدمير سورية وقتل الأبرياء من شعبها العربي المقاومة”.

19 أبريل, 2013

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل