كارثة جديد تهز ضمير الانسانية في نبل والزهراء.. والاعلام صامت!

22 أبريل, 2013 - 2:39 مساءً

الحدث نيوز: التحرير

كارثة جديدة باتت على قاب قوسين او ادنى ضحيتها قريتي “نبل” و “الزهراء” في ريف حلب، المحاصرتان من قبل ميليشيات المعارضة السورية التكفيرية منذ ما يقارب العام الكامل.

جديد هذه الكارثة وفق المعلومات التي توفرت للـ “الحدث نيوز” هي وفات طفلان في عائلة “يوسف” لم تعرف هويتهما الكاملة بعد بسبب صعوبة الحصول على المعلومات من الداخل، ولكن ما إستطعنا الحصول عليه ان أحدهمما يبلغ من العمر “ستة سنوات”، والاخر يبلغ “8 سنوات”.. توفيا جوعاً!! شهيدا المجاعة المقصودة، وسياسة التجويع الممنهجة التي تمارسها الميليشيات المعارضة الارهابية بحق هاتين القريتين فقط لانهما ينتميان للطائفية الشيعية.. هذا دليل آخر على حريّة الثورة السورية المزعومة.

كارثة جديد تهز ضمير الانسانية، ففي عام 2013 يموت اطفال دون سن البلوغ جوعاً في بلد كان يوماً ما مكتفي ذاتياً، دون ان يتحرك احد لكي يتحدث عن معانات اهالي “نبل” و “الزهراء”، حيث تحوّل الاعلام السوري وغيره من الاعلام لشاهد زور يمارس سياسة التغطية على ما يجري مؤدياً خدمة جليلة لميليشيات المعارضة الاخذة بالتمادي بهذا الاعتداء اكثر.

تلفزيون الخبر الحلبي المحلي، ذكر في تقرير له عن مدير مركز نبل الصحي الدكتور حسين نجار تخذيراته من كارثة انسانية كبيرة على وشك الحدوث في “نبل” و “الزهراء” بسبب النقص الحاد بالمواد الغذائية، فضلاً عن تفشي اوبئة قاتلة بين صفوف الاهالي”.

د. نجار قال، حسبما ذكر التلفزيون المحلي، ان “امراض مثل الحمى المالطية واللايشمانيا والجرب باتت متفشية بكثيرة، ذلك بسبب انقطاع المياه وانعدام المسلتزمات الطبية”، مشيراً بأن “الاهالي باتوا يقتاتون الأعشاب وسط هذا الحصار الخانق وفي حال لم يتم فك الحصار عن القريتين فإن حياة 60 ألف مواطن سوري مهددة بالخطر”.

هنا وبناءً عليه نسأل، “اين المؤسسات الدولية المولجة الدفاع عن حقوق المدنيين في ظل الحروب، واين هي جمعياتها المستميتة بالدفاع عن حقوق الانسان، اوليس الانسان الذي يموت جوعاً في “نبل” و “الزهراء” انساناً؟؟، إلى متى سيبقى الاعلام السوري وغيره من وسائل الاعلام الساكتة عما يجري بحجة “عدم تعميم الفتنة الطائفية”..!!

نبل والزهراء نبل والزهراء

22 أبريل, 2013

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل