المالكي : لن نتدخل في شؤون أحد ولن نسمح بأن يتدخل أحد في شؤوننا

21 ديسمبر, 2011 - 1:18 مساءً
المالكي : لن نتدخل في شؤون أحد ولن نسمح بأن يتدخل أحد في شؤوننا

الحدث نيوز | بغداد

شدد رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي على ضرورة تثبيت الأمن في العراق بشكل مستمر وأن نعطيه الخصوصية بإبعاده عن التسييس، الأمن ليس مجالا للتفاوض مع أحد لا محليا ولا خارجيا، الأمن كما القضاء له إستقلاليته ولا يحق لاحد أن يتحدث عن القضاء.
وأكد المالكي خلال مؤتمر صحفي أن “الإستقرار السياسي اليوم هو الذي يوفر لنا الإستقرار الأمني، وهو الذي يوفر لنا إستقرار الدولة، وهو الذي يطلق يد الوزير والمسؤول كي يستمر في دائرة مسؤولياته كي يتصرف بعيدا عن الخوف والقلق من القادم”.
وأشار المالكي الى أن “ليس لأحد من خيار سوى الإحتكام الى الدستور لحل مشاكلنا”، مشددا على “ضرورة أن توظف الصداقة لبناء الدولة وليس للمساس بأمن البلد وسيادته”.
وأكد على أهمية “إعادة النظر في مهامنا التي بدأناها في بناء الدولة، والمرحلة السابقة كانت تقتضي أن يكون هناك تفاهمات وتوافقات وربما هي الوجه الجميل للمحاصصة”.
وشدد المالكي على أن العراق لن يتدخل في شؤون أحد وكذلك لمن يسمح بالتدخل في شؤونه الداخلية، لافتا الى أنه “غير مسموح في هذا البلد أن يكون الشريك موجود ولكن هو يمثل إرادة دولة أخرى”، متمنيا أن يكون الشريك الموجود لديه صداقات يوظفها لمصلحة العراق.

 

21 ديسمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل