الجماعة الإسلامية: على حزب الله سحب مقاتليه من سورية

23 أبريل, 2013 - 2:52 مساءً

الجماعة الإسلاميةأشارت الجماعة الإسلامية في بيان، إلى ان “الحدود اللبنانية السورية شهدت خلال الأيام الأخيرة توتراً وقصفاً طاول بعض البلدات البقاعية والشمالية، وترافق مع تزايد الحديث عن مشاركة مباشرة من مقاتلي “حزب الله” بالقتال داخل الأراضي السورية تحت عنوان الدفاع عن لبنانيين مقيمين في سوريا، أو الدفاع عن مقامات دينية، ورداً من قبل الثوار السوريين بقصف مناطق لبنانية”.
وأكدت “رفض أي إعتداء على الأراضي اللبنانية من أي جهة كان”، مؤكدةً ان “الدولة اللبنانية هي صاحبة الحق الحصري والوحيد في الدفاع عن الحدود وعن اللبنانيين”،مطالبةً الدولة بـ”القيام بدورها وواجبها في ذلك”.
كما رفضت “إنخراط أي فصيل لبناني بالقتال في سوريا من أي جهة وتحت أي عنوان، رافضةً “الحديث عن دفاع عن مقامات إسلامية تعني كل المسلمين ولا تعني فئة دون غيرها منهم”، مطالبةً حزب الله بـ”وعي خطورة التورط في الأزمة السورية، وسحب مقاتليه من سوريا فوراً، وإعادتهم إلى الجبهة الجنوبية مع فلسطين”.
وأكدت “الحرص على وحدة الساحة الاسلامية والوطنية”، مطالبةً بـ”العودة إلى سياسة النأي بالنفس فعلاً وليس قولاً”، داعيةً الساحة الإسلامية المؤيدة للثورة السورية وخاصة العلماء والقادة، إلى “ضرورة توخي الحكمة في كل خطوة وفي كل تصريح، وعدم الإنسياق وراء المشاعر العاطفية الصادقة”.

23 أبريل, 2013

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل