عناوين واسرار الصحف اللبنانية الاربعاء 24 نيسان 2013

24 أبريل, 2013 - 11:41 صباحًا

الصحف اللبنانية

العناوين:

السفير
إسرائيل : الحرب المقبلة على لبنان سنحسمها بشهر “8 آذار” تنقسم على معايير سلام

الاخبار
سوريّو لبنان كبش محرقة

النهار
لجنة التواصل سقطت… ولا قانون للانتخاب الحريري يرفض دعوات الجهاد: تخدم الأسد مكاري: نبحث في إمكان الطعن في تعليق المهل الانتخابية لتجنّب الفراغ

الجمهورية
سليمان يتَّجه إلى اتخاذ موقف من المستجدات وبرّي يربط الدعوة إلى الجلسة العامة بقانون

البناء
قانون الانتخاب في مهبّ الخلافات وبرّي “مستاء ومنزعج” الاعتداءات تتواصل على الهرمل ومصير المطرانَيْن اليازجي وإبراهيم يكتنفه الغموض أوساط بعبدا : “الستين” موجود إذا تعذّر التوافق

اللواء
سلام لكتلة وسطية وازنة في الحكومة .. والمأزق الإنتخابي في ملعب برّي التورط في الوحل السوري وإنحلال لجنة الإنتخابات يضغطان على التأليف الحكومي الحريري يرفض “الجهاد في سوريا”

الأنوار
تفكك لجنة قانون الانتخاب… والبحث في حصص الكتل بالحكومة

البلد
الحكومة تراوح .. وقانون الانتخاب الى حافة الهاوية

المستقبل
8 آذار” تنسف لجنة التواصل .. وسليمان مصرّ على إجراء الانتخابات “ولو بالستّين” الحريري يرفض “جهاد الفتنة” في سوريا ولبنان

الحياة
عقوبات اميركية على مؤسستي صيرفة بتهمة غسل أموال ل ” حزب الله ” الحريري يرفض «دعوات الجهاد وفشل في التوافق على قانون الانتخاب

الاسرار:

السفير
تمّ التواصل مع عدد من الشخصيات الشيعية المرموقة لتوزيرها في الحكومة الجديدة، وكان جواب معظمها أنها ترفض أن تكون أداة في وجه الإجماع الشيعي، لا بل بادر بعضها للاتصال بـ«الثنائي الشيعي» موضحاً وواضعاً نفسه في التصرف.
التقى شقيق مرجع حكومي سابق ديبلوماسياً أميركياً سابقاً في باريس، وفهم منه أن المرحلة «هي مرحلة تمام سلام».
توقع ديبلوماسي آسيوي تكرار «السيناريو الأفغاني» في معظم دول الخليج «لأن التدخل في شؤون دول في المنطقة، سيستدرج تدخلاً في شؤون المتدخِّلين»!

النهار
تمنت مرجعية أمنية على أهالي مخطوفي اعزاز عدم التوجه الى المطار والى طريق المطار.
“الافتراء في كتاب الابراء” هو عنوان الكتاب الذي يعده “المستقبل” ردا على كتاب “التيار الوطني الحر”.
أبلغ مسؤول ان الاعتداءات على الكهرباء في منطقة بعلبك يغطيها حزب فاعل ومسؤولون فيه استولوا على محطات لحسابهم.
قال رجل دين مسيحي لمحدثه تعليقا على دعوات الجهاد “صرنا عالقين بين المطرقة والسندان”.
يحتدم الخلاف بين رجال الدين السنّة حول الدعوة الى الجهاد في سوريا ويرى بعضهم أنها تنم عن جهل في الشريعة.

الاخبار
يريدون الترشح
طلبت قيادة تيار المستقبل من عدد من كوادر التيار في بيروت تجهيز ملفاتهم تمهيداً لتقديم طلبات ترشحهم إلى الانتخابات النيابية المقبلة في بيروت. وحاول بعض هؤلاء تقديم طلباتهم في وزارة الداخلية، لكن دوائر الوزارة رفضت قبول الطلبات بسبب تعليق العمل بمهل قانون الستين.
الرؤساء و«اللبنانية»
لم يرسل رئيس الجمهورية ميشال سليمان ممثلاً عنه الى الاحتفال الذي نظمته الجامعة اللبنانية، لمناسبة مرور 62 عاماً على تأسيسها، فيما حضر شخصياً في اليوم التالي إلى احتفال مئوية كلية الحقوق والعلوم السياسية في جامعة القديس يوسف. أما رئيس الحكومة المستقيل نجيب ميقاتي فاكتفى بإرسال باقة ورد إلى احتفال اللبنانية، ورعى في اليوم التالي احتفالاً لتكريم السفير صلاح ستيتية، ما أثار حفيظة رئيس الجامعة عدنان السيد حسين فقاطع التكريم.
شربل في حضرة المستقبل
فاجأ وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال مروان شربل المشاركين في الاجتماع «المستقبلي» الأسبوعي الذي يعقده النائب السابق سليم دياب كل يوم أحد في منزله في قريطم بمشاركته في «الترويقة» وتبادله مع دياب وماكينة المستقبل عبارات الود والإعجاب. الأمر الذي فسره أحد المشاركين محاولة من الوزير للتقرب من تيار المستقبل عشية تشكيل الحكومة الجديدة.
ضد البدر
انتشرت بيانات في مخيم عين الحلوة تهاجم الناشط الإسلامي بلال البدر، المحسوب على «جبهة النصرة»، واصفة عناصره بـ«شبيحة عصابات البدر». وتوعدت بوضع حد لهم قريباً جداً.

المستقبل
إنّ الكتاب الذي قرّرت كتلة “المستقبل” إصداره قريباً يحمل عنوان “الإفتراء في كتاب الإبراء”.
إنّ وزيراً “مدلّلاً” لدى رئيس التيّار الذي ينتمي إليه يقول في مجالسه الخاصة إنّ الحكومة العتيدة لن تبصر النور إلاّ إذا كان وزيراً فيها وعلى رأس الحقيبة نفسها التي كان يتولاّها في الحكومة الحالية.
إنّ خبراء عسكريين شبّهوا سقوط بضع قرى في يد القوات الأسدية قبل أيام بموقعة بابا عمرو، حيث أوحى النظام السوري بأنّها مفصلية لمصلحته فيما جاءت الوقائع اللاحقة مخالفة لذلك.

اللواء
وزير في الحكومة المستقيلة أبدى تخوفه من عودة الاغتيالات بهدف تعطيل التوافق حول قانون الانتخابات الجديد!
وصلت حصة شركة «سوكلين» من أموال البلديات إلى 116 مليون دولار، مقابل خدماتها في بيروت والضواحي!
قرّر تنظيم سياسي من 8 آذار المشاركة في الحكومة العتيدة عبر أحد أصدقائه، حتى ولو لم يدخلها أحد حلفائه الرئيسيين!

24 أبريل, 2013

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل