“الديار”: الحريري أسّس شركة دولية مع شخصيات لها علاقة باسرائيل

24 أبريل, 2013 - 11:59 صباحًا

الحريري

ذكرت صحيفة “الديار” ان رئيس تيار “المستقبل” النائب سعد الحريري “أسّس شركة دولية مع شخصيات في الولايات المتحدة وشخصيات لها علاقة باسرائيل، دون ان تكون اسرائيلية، في مشروع كبير، حيث قاموا بأخذ مشاريع في استراليا وهو اكبر مشروع في العالم حالياً، لكن لن يجري الاعلان عنه، لان السلطات الاسترالية تتكتم عليه، والمشروع هو بناء 80 الف منزل سكني لكي يصل العدد لاحقاً الى نصف مليون منزل، بعد ان اتفقت استراليا مع الصين على ان يأتي اليها من الصين حوالي مليوني. وقد وافقت استراليا على استقبال مليوني صيني مقابل قيام المصانع الصينية باقامة فروع لها داخل استراليا وتشغيل العمال وتكون العائلات للحكومة الاسترالية”.
وبحسب الصحيفة، “سافر الحريري اكثر من مرة الى استراليا واجتمع مع مسؤولين، كما انه منهمك بهذا المشروع الذي يعتبره انه سيعطيه ربحا يصل الى 4 او 6 مليارات دولار خلال فترة الثلاث سنوات القادمة. وهو من اجل ذلك، وازاء اعطائه مشروع توسيع الجامع ومنطقة الكعبة المقدسة، ومركز اقامة الحجيج في مكة المكرمة، وعدم قدرته ماليا على اقامة المشروع لوحده، اشترك مع مجموعة بن لادن من اجل ان تمول له المشروع مقابل اعطاءه 40 بالمئة من الارباح فيما هو يحصل على 60 بالمئة، وقد اعطى المشروع لسعد الحريري الملك عبدالله شخصيا، بعدما كان المشروع مختصرا على اعطاء الحريري توسيع الجامع فقط، لكن عندما دخل الحريري وكان مصابا وعلى العكازات بعد اصابته بالتزلج، في الخارج ومجيئه الى السعودية استقبله الملك عبدالله وفي الجلسة نادى الى مسؤول في الديوان الملكي وقال له اعطوا المشروع كاملاً للحريري. وبات سعد الحريري على منافسة مع الوليد بن طلال الذي لا يقيم علاقة قوية معه وليسوا على ذات الخط، والسبب ان الامير الوليد بن طلال اقام اقوى العلاقات مع الرئيس السابق اميل لحود وما يزال، في حين ان الحريري يقف ضده”.
وقالت الصحيفة انه “بحال انغمس الحريري في مشاريع استراليا الضخمة وفي مشروع توسيع مكان الحج في مكة المكرمة فانه لن يأتي الى لبنان، وهو غير مهتم في السياسة، لكن الاساس عنده منع شقيقه بهاء من المشاركة السياسية، وعلى هذا الاساس، طلب من اكبر المسؤولين السعوديين ان لا يترشح بهاء الحريري عن صيدا، فيما يفكر شقيقه بهاء الحريري بالترشح في صيدا، اما مكان عمته بهية الحريري، او بدلا عن فؤاد السنيورة”.

24 أبريل, 2013

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل