نائب عراقي: القاعدة وحزب البعث خلف أحداث الحويجة

24 أبريل, 2013 - 7:42 مساءً

الحويجة

أوضح عضو ائتلاف دولة القانون العراقي النائب د.عدنان السراج أن أحداث الحويجة حصلت بتدبير واضح يقف خلفه القاعدة وحزب البعث المنحل؛ داعياً إلى تدارك الموقف لدرء الانقسام والحرب الطائفية.

وفي حديث لقناة العالم صباح اليوم لفت السراج إلى”تصعيد واضح في إدارة الاعتصامات بحيث وصلت إلى درجة لاتطاق” مضيفاً أنه: كلما توصلنا إلى اتفاق مع المعتصمين كانت تبدأ القاعدة ورجال الطريقة النقشبندية الذين ينتمون إلى حزب البعث بتصعيد الموقف؛ كما حصل في مسألة الزحف إلى بغداد.
وأوضح أن الأمر وصل إلى حد أن بعض المعتصمين والمتظاهرين بدأ يطالب بدم صدام أو يقولون إن عزة الدوري خط أحمر.
وحذر من أن الاحتكاكات التي حصلت كانت “بتدبير واضح” وذلك بعد أن وصلت الأمور إلى حل جزئي لقضايا المعتصمين و البدء بعملية فعلية لإجراء الانتخابات.
وبين السراج أن العملية بالاحتكاك بدأت بهجوم بعض المعتصمين على القوات المسلحة وسحب الأسلحة منهم وقتل الجنود؛ محذراً من أن العملية: خطيرة جداً وتمس هيبة الدولة والمؤسسة العسكرية… فكيف يمكن أن يقتل الجنود في ساحات الاعتصام فيما تعلن ساحات الاعتصام أنها سلمية؟!
وشدد على أن “ترطيب الأجواء وفتح الحوار وتقديم المذنبين إلى العدالة وإطلاق سراح الأبرياء هو بداية حقيقية لفهم مايجري في الداخل.” وأشار إلى أن كل الفعاليات السياسية العراقية تطالب بالتهدئة وفتح الحوار “حتى يمنعوا من جر الجيش إلى احتكاكات مع البعثيين والمسلحين.”

24 أبريل, 2013

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل