نجاح واكيم: الدولة اللبنانية وصلت الى حالة العجز الكامل

25 أبريل, 2013 - 12:09 مساءً

واكيمإعتبر رئيس حركة “الشعب” النائب السابق نجاح واكيم، أن “الدولة اللبنانية وصلت إلى حالة العجز الكامل عن أداء وظائفها الأساسية، إن لجهة الدفاع عن الوطن في وجه التهديدات التي يطلقها العدو الإسرائيلي ضد لبنان، أو لجهة بسط الأمن في الداخل بقوة القانون، أو في مجال السياسة الخارجية مع انتهاء مرحلة ما يسمى “النأي بالنفس”، أو لجهة صون الوحدة الوطنية. ناهيك عن عجزها في شتى المجالات الأخرى الاقتصادية والاجتماعية ومكافحة الفساد وغيرها”.
واضاف :”في مواجهة الصراعات العاتية،الدولية والإقليمية،التي تجتاح المنطقة، خصوصا في سوريا، وتداعياتهاالواضحة في الداخل اللبناني، فإن لبنان بحاجة إلى وجود دولة قادرة على التعاطي مع هذه الصراعات وتداعياتها، غير أن الواقع هو غير ذلك”، معتبرا ان “المؤسسات الدستورية تفقد شرعيتها بوتيرة متسارعة”.
وشدد واكيم على “ضرورة عقد مؤتمر وطني للانقاذ تنبثق منه هيئة تأسيسية تضع دستورا جديدا للبلاد يشكل الأساس لإعادة بناء الدولة على أساس المواطنة وليس الطائفية. إن المؤتمر المزمع عقده والهيئة التأسيسية المنبثقة منه تستمدان شرعيتهما من واقع سقوط شرعية الدولة، ومن حسن تمثيل الشرائح الاجتماعية والتيارات السياسية التقدمية في المؤتمر وفي الهيئة التأسيسية”.

25 أبريل, 2013

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل