عناوين واسرار الصحف اللبنانية 26 نيسان 2013

26 أبريل, 2013 - 11:36 صباحًا

الصحف اللبنانية

العناوين:

الأخبار :
14 آذار : لا تسوية حكومية مع 8 آذار

السفير :
“حزب الله” ينفي مسؤوليته “رسالة طائرة” تسقط قبالة حيفا

الأنوار :
استمرار عرقلة تشكيل الحكومة

البناء :
ماذا تهيّئ أميركا و”إسرائيل” للبنان والمنطقة؟ الحصص والحقائب تفرمل التشكيل فهل المخرج بالثلاثينية؟ ضباط أتراك يشاركون المسلّحين في حلب وتزايُد الانقسامات داخل “المعارضة”

الجمهورية :
موسكو تؤيّد “إعلان بعبدا”…وخطة لبرّي لإنجاز قانون إنتخاب توافقي

الحياة :
بوغدانوف في بيروت ” لتعزيز الاستقرار ” … و ” 8 آذار ” ل ” الثلث المعطل ” إسرائيل تُسقط طائرة بلا طيار و«حزب الله ” ينفي إرسالها

الشرق الأوسط :
بوغدانوف من بيروت: الوضع في المنطقة معقد.. وحريصون على استقرار لبنان جدول أعمال زيارته حافل ويعقد مؤتمرا صحافيا قبل مغادرته الأحد

البلد :
الطائرة تحرف الانظار عن مأزق التاليف الحكومي

النهار :
واشنطن تضع كل الخيارات على الطاولة بعد استخدام “محدود” للكيميائي في سوريا البيت الابيض بعث برسالة إلى الكونغرس تتضمن المعلومات الاستخبارية واشنطن تطالب الامم المتحدة باجراء تحقيق شامل يؤدي الى تقويم ذي صدقية

المستقبل :
برّي يسعى الى تدوير زوايا قانون الانتخاب وشهيّب يتّهم عون بـ “الولدنة” سليمان : حكومة بلا مرشحين والحقائب والمدراء مداورة

الاسرار:

السفير

استنجد مستشار مرجع حكومي سابق بأغنية لفيروز على أحد مواقع التواصل الاجتماعي للقول “إيه في أمل”!

تردد أن جهة سياسية بارزة في “14 آذار” تزمع إخلاء مبنى يخص مؤسسة إعلامية في العاصمة ونقل العاملين فيه الى مكان آخر في إطار التقشف و”حصر الإرث والممتلكات”.

يوفد مرجع روحي في الساعات المقبلة بعض مساعديه للقاء مرجع قانوني “لإبراز وقائع ومستندات تبين حجم التدخّلات السياسية في عمل مجلس شورى الدولة”.

الأخبار

حسم المدير العام السابق لقوى الأمن الداخلي، اللواء أشرف ريفي، أمر عدم عودته إلى المديرية مجدداً. وهو يستعد لتمضية إجازة مدتها أسبوعان في أوستراليا. ووضع ريفي حركته في الأسابيع الماضية، وزيارته لأوستراليا، في إطار الانتقال الهادئ من الحياة العسكرية إلى الحياة المدنية.

جهاد الأسير
دعا المكتب الإعلامي للشيخ احمد الأسير عدداً من المصورين الصحافيين لتغطية ملء مجموعة أشخاص “الإستمارات الجهادية “في مسجد بلال بن رباح، رداً على المشككين بالخطوة. لكن الزملاء الذين يواظبون على تغطية تحركات الأسير الصيداوية اكتشفوا أن الستة الذين كانوا يعبّئون الاستمارات هم من مرافقيه، من بينهم ثلاثة يعملون داخل المسجد.

عدوان معاوناً سياسياً لبرّي
خلال الاجتماع الأخير للجنة التواصل النيابية، تلقّى النائب علي بزّي اتصالاً من الرئيس نبيه برّي ما اضطره إلى الخروج من القاعة، قبل أن يعود ويستدعي النائبين روبير غانم وجورج عدوان. فضحك النواب الباقون في القاعة وعلّق أحدهم: “الرئيس برّي استدعى فريق عمله”، الأمر الذي حدا بأحد النواب الى التنقل أمس في أروقة المجلس النيابي مسوّقاً لدى زملائه تعيين عدوان “معاوناً سياسياً للرئيس برّي”

من رومية إلى سوريا
قُتل السجين الفار عبد الناصر سنجر في محافظة إدلب السورية أثناء اشتباكات مع الجيش السوري، وسنجر، أحد عناصر تنظيم “فتح الإسلام”، فر من سجن رومية في شهر آب من العام 2011، مع سجناء ينتمون إلى التنظيم نفسه. وقد نعته “جبهة النصرة” عبر الموقع الإلكتروني المعتمد من قبلها، واصفة إياه بـ”أسد طرابلس الشام”.

مخالفة بناء لدقماق
يُشيّد رئيس جمعية “اقرأ” الشيخ بلال دقماق، في المبنى الذي يُقيم فيه، شقة سكنية جديدة بشكلٍ مخالف للقانون. وأشارت مصادر طرابلسية إلى أن دقماق الذي تربطه صلة وثيقة بشيخ سعودي يقدّم أموالاً طائلة لدعم المعارضة السورية بات يمتلك ثلاث شقق في المبنى نفسه.

الجمهورية

تخوفت مصادر سياسية من أن يكون رفض المداورة وتوزير غير المرشحين هو السبب المعلن لتأخير التشكيل، فيما السبب الفعلي يتصل بربط مصير التشكيل بنتائج الحرب السورية.
توقفت مصادر عليمة أمام دلالة ظهور خامنئي ونصر الله في صورة مشتركة جنباً إلى جنب، كون المرشد لا يتصوّر مع ضيوفه إلّا جلوساً، الأمر الذي يؤشر إلى المكانة المميزة لنصرالله لدى القيادة الإيرانية.

قال ديبلوماسي عربي أن لبنان يجب أن يستفيد من التقاطع الدولي والإقليمي والعربي على استقراره، خصوصاً أن هذا التقاطع يُشكل تعارضاً واختلافاً في أماكن أخرى.

البناء

لم تخلُ كل “البروفات” التي تناقش حول التشكيلة الحكومية من وجود أسماء نسائية لتولي حقائب خدماتية.

يُقال إن إحدى السفارات الكبرى في لبنان مهتمة بالأسماء المتداول بها لتشكيل الحكومة.

جزم مصدر نيابي بأن الرئيس نبيه بري لن يدعو إلى جلسة عامة قبل 15 أيار المقبل.

النهار

استغرب رئيس حكومة سابق تبرير تدخل “حزب الله” في سوريا بحجة حماية لبنانيين يقيمون داخل أراضيها، بحيث انه اذا صار ذلك قاعدة، لا تبقى سيادة لحدود أي دولة.

تساءل وزير سابق عما اذا كان ترحيب العماد ميشال عون بكلام سابق لمعاذ الخطيب تمهيداً لاعادة تموضعه.

في معلومات لمصادر ديبلوماسية ان أعمال الخطف في سوريا يقوم بها عملاء مزدوجون.

طلب وزير الدفاع الوطني فايز غصن فتح اعتماد لشراء قطع غيار للهليكوبتر.

قررت وزارة الزراعة دعم مزارعي التفاح بشراء 80 ألف صندوق.

المستقبل

يقال

إنّ أميناً عاماً لحزب يساري تقليدي تعرّض للشتم والصفع والضرب بالكراسي على يد أمين عام سابق للحزب، خلال اجتماع اللجنة المركزية للحزب منذ أيام.
إنّ وزيراً يسعى إلى العودة إلى وزارته في الحكومة العتيدة خرج خائباً من لقاء عقده مع مرجع حكومي.

إنّ رئيس تكتّل مسيحي أظهر استياء في مجلس خاص من وضع كلمة أحد نوّاب تكتله قبل كلمته في كتاب صدر في الفترة الأخيرة عن التكتّل.

اللواء

ربطت مصادر دبلوماسية بين زيارة الموفد الروسي وجولة وزير الخارجية الأميركي لترتيب الأوضاع المتعلقة بالحلفاء.

رفض قيادي في بيروت المشاركة في لقاء موسّع عُقد في دمشق، لأسباب بروتوكولية.

تواجه قيادات سياسية أزمة مع القواعد، بسبب ما يجري التفكير حوله من أنه تواطؤ على عدم تجديد الحياة النيابية والعامة، وضرب مبدأ تداول السلطة.

26 أبريل, 2013

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل