أبرز عناوين الصحف العربية الصادرة يوم الاربعاء 09 نوفمبر 2011

9 نوفمبر, 2011 - 1:50 مساءً
أبرز عناوين الصحف العربية الصادرة يوم الاربعاء 09 نوفمبر 2011

الحدث نيوز | صحافة عربية : 

تناولت الصحف العربية، الأربعاء، جملة من التطورات الدولية والإقليمية برز منها الملف السوري وتكهنات بإتخاذ الجامعة العربية لإجراءات جديدة ضد النظام في اجتماعها السبت، وتهديد إيراني بقتل عشرة من القادة الأمريكيين مقابل كل قائد إيراني، علاوة على نفي تعيين نائب الرئيس المصري السابق، عمر سليمان، مستشاراً لولي عهد السعودية.

الحياة

سورية: ضغوط دولية على الجامعة لاتخاذ «موقف قوي» ضد النظام

وجاء في تفاصيل ما نشرته الصحيفة اللندنية: تزداد الضغوط الدولية على جامعة الدول العربية واللجنة الوزارية المكلفة متابعة الازمة السورية من أجل إعلان فشل النظام السوري في تنفيذ التزاماته نحو المبادرة العربية، الأمر الذي يمهد الطريق نحو العودة إلى مجلس الأمن لمحاولة إستصدار قرار في الشأن السوري قد تجد روسيا والصين صعوبة في استخدام النقض ضده كما فعلتا سابقاً.

وفي الملف السوري ذاته نشرت الأهرام المصرية بعنوان: الجامعة العربية‏:‏ إجراءات جديدة ضد النظام السوري في الاجتماع الطارئ

علم‏(‏ الأهرام‏)‏ أن الجامعة العربية أبلغت المجلس الوطني السوري المعارض برئاسة الدكتور برهان غليون أنه سيتم اتخاذ إجراءات جديدة ضد النظام السوري في الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب يوم السبت المقبل‏.

في ضوء عدم التزام النظام بتنفيذ بنود خطة العمل العربية التي تم الاتفاق عليها كما يجري حاليا الإعداد لعقد لقاء بين الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي ورئيس المجلس الوطني الدكتور برهان غليون أو وفد يمثل المجلس خلال يومين قبل اجتماع وزراء الخارجية,علما بأن المجلس يقوم بإبلاغ الجامعة العربية حاليا أولا بأول ببيانات تفصيلية حول ما يجري علي الأرض في سوريا وأعداد الضحايا والمصابين، وخصوصا في حمص التي طلب المجلس إعلانها مدينة منكوبة.

القدس العربي

إيران تهدد بقتل عشرة من القادة الأمريكيين مقابل كل قائد إيراني

وأوردت الصحيفة اللندنية: نقلت وكالة فارس للأنباء الثلاثاء عن مسؤول عسكري إيراني رفيع تهديده بقتل عشرة ضباط أمريكيين في العراق وأفغانستان اذا ما اقدمت الولايات المتحدة على قتل ضابط إيراني، وذلك ردا على اقتراح لخبراء أمريكيين بقتل مسؤولين عسكريين إيرانيين.

وقال الجنرال أمير علي حجي زاده قائد القوة المجوقلة لحرس الثورة إن “حفنة من المسؤولين الأمريكيين المعتوهين الذين اصيبوا على ما يبدو بمرض الزهايمر يهددون بقتل قادة حرس الثورة”.

الشرق الأوسط

النوم في غرفة القذافي… بعض الطوارق يعتقدون أنها ملعونة وأن السحر الأسود يمكن أن يفتك بمن ينامون فيها
وفي تفاصيل ما نشرته الصحيفة السعودية: بينما كنت أرقد في صمت، وعيناي تحملقان في الظلام، وأسمع المقاتلين وهم يتحدثون بحماس خارج باب الغرفة.. شعرت وكأنني طفل أجبر على النوم مبكرا. كانت غرفة نوم الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي كبيرة، وإن لم تكن شاسعة.. وكان فراشه الضخم يشغل معظم مساحتها. وكانت هناك ثريتان متهالكتان تتدليان من السقف.

في وقت سابق من ذلك اليوم، كنت قد اتصلت بصديق كان ضابطا في القوات الجوية الليبية في جيش القذافي، قبل فراره من طرابلس مع أبنائه في فبراير (شباط). عاد الصديق الآن، ويعمل طيارا لأفراد الحكومة الانتقالية الجديدة في تنقلاتهم في البلاد. وقال: «أنا سأتوجه إلى الصحراء خلال 30 دقيقة.. تعال معي».

البيان

نفي تعيين عمر سليمان مستشاراً لولي عهد السعودية

نفت مصادر مقربة من اللواء عمر سليمان النائب السابق للرئيس المصري السابق حسني مبارك، أن يكون سليمان وافق على العمل مستشاراً للحكومة السعودية أو لأية حكومة أو رئيس أو ملك أو حاكم بدولة عربية شقيقة.

ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة «الأهرام» المصرية، عن تلك المصادر التي لم تكشف عن هويتها، قولها إن سليمان تربطه علاقات طيبة بالأشقاء في السعودية، ولهذا كان ضمن الحضور في حفل الاستقبال السنوي الذي يُقام برعاية ولي العهد الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود؛ وذلك تقديراً له كأحد أبرز الشخصيات والقيادات العربية.

9 نوفمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل