الوطن: آثار استنشاق غازات كيميائية على جنود سوريين في دمشق

28 أبريل, 2013 - 3:40 مساءً

كيميائية

كشف مصدر طبي مطلع لـ”الوطن” السورية عن “وصول العديد من الإصابات في صفوف عناصر من الجيش السوري إلى مشفى حاميش ومن بينهم قتلى تظهر عليها آثار استنشاق غازات كيميائية ظاهرة على المصابين وتتمثل بخروج مادة بيضاء من أنوفهم ومن أفواههم”.
وأشار المصدر إلى “وصول المصابين صباح يوم الجمعة الفائت من منطقة الاشتباكات في حي برزة البلد بدمشق بين الجيش العربي السوري والمجموعات الإرهابية المسلحة المتحصنة في الحي منذ عدة أشهر”.
ولم يتم تأكيد الخبر رسمياً، لكن المصدر لفت إلى أنه “فور وصول المصابين إلى قسم إسعاف المشفى وبدء تعامل الطواقم الطبية مع إصاباتهم أصيب الطاقم الطبي بغثيان شديد تبعها حالات إغماء، لكنها كانت أخف حدة من المصابين في مكان المواجهة الأمر الذي استدعى نقل المصابين إلى مشفى آخر في دمشق”، موضحاً أن “المسعفين من منطقة الإصابة تحدثوا عن سقوط قذيفة أطلقت من داخل برزة باتجاه قوات الجيش السوري الموجودة على أطراف برزة”.
وعلى الفور بدأت جهات مختصة التحقيق لمعرفة نوع المادة للتوصل إلى مصدرها، وقال المصدر: إن “عناصر الجيش المصابة لم تظهر عليها آثار طلقات نارية أو جروح نتيجة المواجهات المسلحة وإنما آثار استنشاق غازات غريبة فقط”.

28 أبريل, 2013

اعلانات

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل