مصادر تؤكد للـ “الحدث نيوز” وجود 143 مقاتلاً البانياً في صفوف المعارضة.. ومقتل احدهم السبت

29 أبريل, 2013 - 2:05 مساءً

القاعدة

افادت معلومات صحفية عن مقتل مقاتل الباني في صفوف جماعة احرار الشام التكفيرية التي تقاتل تحت لواء المعارضة السورية في إدلب شرق سورية، وذلك يوم السبت الماضي.

المعلومات التي إستطاعت الحدث نيوز الحصول عليها من مصادر صحافية تفيد عن جود نحو 143 مقاتلاً البانياً في صفوف الميليشيات والتشكيلات المعارضة العديدة في سورية قتل منهم حتى الان نحو 7.

المصادر اكدت ان هؤلاء الالبان اتوا إلى سورية من الشيشان حيث يقاتل العشرات منهم مع ما يسمى “الجهاديون العرب” في الجمهورية الروسية، عبر تركيا وانضموا لعدد من التشكيلات التكفيرية كـ “جبهة النصرة” و “احرار الشام”، و “الهيئة الشرعية في سورية”، ومعظمهم في إدلب شرق سورية.
وكانت صحف اوروبية قد تحدثت عن وجود نحو 900 شخص ينتمون إلى 14 دولة أوروبية من بينها بريطانيا والنمسا واسبانيا والسويد وألمانيا شاركوا بالقتال في سوريا ضد القوات الحكومية، وإن أغلبهم من بريطانيا وتراوح عددهم بين 28 و134 شخصاً.
وكشفت أن بين 30 و92 مقاتلاً جاؤوا من فرنسا، وأن ما بين 14 و85 مقاتلاً من بلجيكا، وما بين 5 و107 من هولندا، إلى جانب مقاتلين آخرين من دول من بينها ألبانيا وكوسوفو.

واشار التقرير إلى أن بلجيكا وهولندا وايرلندا استأثرت بأكثر من 200 مقاتل من الأوروبيين الذين ذهبوا إلى سوريا للمشاركة في القتال حيث شكلوا نسبة تراوحت بين 7 و11 بالمائة من المقاتلين الأجانب في سوريا، والذين تراوح عددهم بين 2000 و5500 مقاتلا.

29 أبريل, 2013

اعلانات

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل