إلى ماذا سيتطرّق السيد حسن نصرالله في كلمته مساء اليوم ؟؟

30 أبريل, 2013 - 12:41 مساءً

السيد حسن نصرالله

ينتظر اللبنانيون مساء اليوم اطلالة الأمين العام لـ “حزب الله” السيد حسن نصرالله، بسبب تطوّر الحوادث في الداخل والمنطقة، وخصوصاً ما يدور من أعمال عسكرية على الأرض في سوريا ودخول عنصر السلاح الكيميائي على الخط، وما يحمل من تغيير في ميدان المحافظات السورية، في حال ثبت استعماله سواء من النظام أو من قوى المعارضة.

وتشير معلومات لـ “النهار” ان نصرالله سيركز على الوضع في سوريا وانعكاسه على لبنان، وخصوصاً بعد الحديث عن تهديد اسرائيلي- أميركي ضد سوريا والدخول على خط الأحداث فيها.

وتبقى النقطة الثانية التي دفعت نصرالله الى التحدث اليوم هي لملاقاة مرشد الثورة الاسلامية في ايران السيد علي خامنئي، الذي اعتبر ان الصراع في سوريا هو بين قوى حامية للمقاومة وأخرى متصهينة، ورفضه تصوير ما يحدث على انه صراع بين السنّة والشيعة، وهذا ما سيشرّحه نصرالله بتفصيل أكثر.

ومن المرجح ان يردّ نصرالله أيضاً على الفتاوى التي صدرت في الاسابيع الأخيرة ضد من يؤيد النظام السوري ويناصره، ويرفض أعمال القتل ومنطق الحرب في سوريا بدل سلوك طريق الحوار، مستنداً الى ما أكد عليه المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف.

وسيتطرق نصرالله أيضاً الى الوضع اللبناني الداخلي والبطء الحاصل في الوصول الى قانون انتخاب، فضلاً عن ملف الحكومة بعد تكليف الرئيس تمام سلام في هذه المهمة.

بدورها أشارت معلومات صحيفة “الجمهورية” إلى أن “الأمين العام لـ”حزب الله” السيّد حسن نصرالله الذي ستكون له إطلالة ثانية في التاسع من أيار، قد فرضت إطلالته في الثامنة والنصف مساء اليوم التطوّرات المتسارعة في سوريا والحديث المتزايد عن انغماس الحزب في القتال الدائر فيها، وهو سيفرد خلالها حيزا واسعا من كلامه للإجابة عن التساؤلات المطروحة حيال مشاركة الحزب في القتال الدائر في سوريا، من باب التأكيد مجدّداً على موقف الحزب من هذه المشاركة ومبرّراتها”.
ولفتت إلى أن “نصرالله سيشدد على أن سياسة حماية المقامات الدينية هي التي تحول دون وقوع الفتنة، وسيتطرّق أيضاً إلى الشأنين الانتخابي والحكومي، مجددا التأكيد على تسهيل مهمة رئيس الحكومة المكلف تمّام سلام وعلى سياسة اليد الممدودة”.

30 أبريل, 2013

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل