الاخبار: 8 اذار ستبلغ سلام تمسكها بـ9 وزراء على الأقل من أصل 24 وزيرا

30 أبريل, 2013 - 1:06 مساءً

تمام سلام

اشارت “الاخبار” الى أنه “لا تقدم حقيقياً في شأن التشكيلة الحكومية”. وفي غياب أي اتصالات مباشرة بينها، في اليومين المنصرمين، قالت جهات واسعة الاطلاع إن “رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط ينشط بعيداً عن الاضواء على خط التأليف، مقترحاً العودة الى صيغة 30 وزيراً للحكومة الجديدة بدلاً من 24 من أجل ضمان أوسع تمثيل للأفرقاء، على طرف نقيض من وجهة نظر الرئيس المكلف تأليف الحكومة تمام سلام الذي يميل الى حكومة من 24 وزيراً وما دون”.
ولفتت الى أن “الافرقاء المعنيين لم يخوضوا جدياً بعد، بعيداً من كل ما يعلن في وسائل الاعلام، في توزيع الحصص والمقاعد والحقائب والمداورة التي لا تزال مجرد أفكار متداولة متنقلة بين أكثر من طرف معني، إلا أنها لم توضع بعد على طاولة التفاوض بين الرئيس المكلف وقوى 8 و14 آذار”.
واوضحت أوساط متابعة لجهود التأليف إن “قوى 8 آذار” ستلتقي سلام عند السادسة من مساء اليوم، لإبلاغه رفضها الصيغة التي اقترحها لتأليف حكومة 7 – 7 – 10 التي ترجّح كفة الوسطيين على حساب فريقي “8 و14 آذار”. وعلمت “الأخبار” أن وفد 8 آذار، الذي سيضم ممثلين عن كل المكونات النيابية للفريق، سيبلغ سلام موقفاً وحيداً: نحن متمسكون بنسب التمثيل التي تمنحنا 9 وزراء على الأقل من أصل 24 وزيراً”.

30 أبريل, 2013

اعلانات

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل