روسيا توقف عبور طائراتها المدنية فوق سورية

30 أبريل, 2013 - 4:14 مساءً

طائرة

أعلنت الهيئة الفدرالية الروسية للنقل الجوي (روسافياتسيا) أنها أصدرت توجيهات إلى شركات الطيران في البلاد بعدم تسيير رحلات فوق الأراضي السورية، بعد أن تعرضت طائرة تابعة لشركة طيران روسية لحادثة في سماء سورية.
وقالت الهيئة في بيان نشرته وكالة الأنباء الروسية (نوفوستي) إنه “من أجل ضمان أمن الركاب وأعضاء طواقم الطائرات المدنية، أرسلت روسافياتسيا توجيهاً إلى شركات الطيران الروسية تمنعها من تسيير رحلات في أجواء الجمهورية العربية السورية”.
وأضاف البيان أن “الهيئة الفدرالية الروسية للنقل الجوي تعتقد بالنظر إلى الوضع الحالي، انه لا يجب أن تطغى الفائدة التجارية على الحفاظ على أمن المواطنين الذين يستخدمون خدمات شركات الطيران الروسية”.
وقال متحدثون باسم شركات “ايروفلوت”، و”ترانسايرو”، و”سيفن”، و”يوتاير”، لوكالة أنباء “نوفوستي”، إن شركاتهم تمتنع عن تسيير رحلاتها في سماء سورية حالياً.
وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية، ألكسندر لوكاشيفيتش، قال إنه بحسب هيئة الطيران الروسية، فإن طاقم طائرة تابعة لشركة طيران “سيفيرني فيتير”، رصد أعمالاً قتالية على الأرض من الممكن أن تشكل خطراً على الطائرة والمسافرين على متنها حينما عبرت أجواء سوريا متوجهة إلى قازان من شرم الشيخ.
وأضاف أن الخارجية الروسية تقوم باتخاذ إجراءات عاجلة لكشف ملابسات الحادثة.

وكالات

30 أبريل, 2013

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل