القائمة العراقية تقدم طلباً الى البرلمان لحجب الثقة عن المالكي

21 ديسمبر, 2011 - 7:29 مساءً
القائمة العراقية تقدم طلباً الى البرلمان لحجب الثقة عن المالكي

الحدث نيوز | بغداد

كشفت القائمة العراقية عن تقديم طلب رسمي إلى مجلس النواب يقضي بحجب الثقة عن رئيس الوزراء نوري المالكي ، فيما اتهمته بخرق الدستور و تهديد الاستقرار. وقال المتحدث الرسمي باسم القائمة العراقية حيدر الملا إن المالكي بمنهجيته هذه يهدد استقرار المجتمع العراقي بكرسي السلطة ،
كاشفاً عن طلب رسمي قدمته القائمة إلى مجلس النواب لحجب الثقة عن رئيس مجلس الوزراء , و اعتبر الملا أن بعض تصرفات المالكي تعد خرقاً للدستور و القوانين ، موضحاً أن المالكي يتكلم عن تطبيق الدستور في وقت تشكل جميع أفعاله خرقاً له , و أن تعاطيه مع قضيتي صلاح الدين و ديالى بشأن مطلبيهما الدستوري بإقامة أقاليم خير دليل على ذلك حسب تعبيره.
يذكر ان القائمة العراقية طالبت خلال اجتماعها الذي عقد قبل يومين بحضور السفير الامريكي جيفري فليتمان التحالف الوطني باستبدال رئيس الوزراء نوري المالكي بمرشح اخروقال مصدر من داخل الاجتماع ان السفير الامريكي وصل الى قاعة اجتماع القائمة العراقية للقاء قادة القائمة العراقية”.
واشار النائب طلال الزوبعي ان القائمة العراقية اتخذت عدة قرارات ومنها المطالبة باستبدال رئيس الوزراء نوري المالكي بمرشح اخر كجزء من تصحيح المسار.

21 ديسمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل