ما الذي حصل في قرية «البيضا» وعلى طريق طرطوس بانياس اليوم ؟؟

2 مايو, 2013 - 6:21 مساءً

مدفعية سورية

خـاص: الحدث نيوز

روت مصادر مطلعة لمراسلة “الحدث نيوز” في بانياس رنا عثمان بعض تفاصيل ما جرى اليوم من إعتداء على دورية للجيش السوري على الطريق الدولية بين طرطوس – بانياس، وقيام مجموعة تابعة لجبهة النصرة من تنفيذ كمين محكم للعسكريين قرب قرية “البيضا”.

وقالت هذه المصادر في رواية غير رسمية تنشرها “الحدث نيوز” على ذمّة المصدر، انه “صباح اليوم الاربعاء واثناء مرور دورية روتينية تابعة للجيش السوري على طريق طرطوس – بانياس، كمنت مجموعة تابعة لجبهة النصرة على مقربة من مكان الاستهداف، وعند وصول الدورية السورية لنقطة الهجوم بادر عدد من العناصر باطلاق النار من اسلحة حربية اوتوماتيكية واطلاق قنابل يدوية على افراد الدورية ما ادى لسقوط 4 شهداء وعدد من الجرحى في صفوفهم”.

وبعد ذلك، والرواية للمصدر، “قام عدد من المسلحين بخطف عدداً من العسكريين المستهدفين في الدورية بينهم جرحى وإقتادوهم لقرية “البيضا” المعروف عنها قربها من المعارضة السورية. وعلى الفور تدخلت قوة تابعة للجيش السوري والقوى الامنية مدعومة بعناصر من اللجان الشعبية، ودخلت قرية “البيضا” وإشتبكت مع المسلحين هناك ما ادى لتحرير الجنود المخطوفين ومواطن مدني آخر كان بعهدتهم، فيما قامت المدفعية السورية بدك معاقل تواجد المسلحين”.

وفور إنتهاء معركة تحرير المخطوفين، تبين بحسب المصدر، “وجود خلاية عسكرية نائمة تابعة لجبهة النصرة كان يفترض بها التحرك بعملية شاملة للسيطرة على “بانياس” ككل وخلق حالة هلع، وعلى الفور تعامل الجيش السوري معها وقام بقصف عدّة معاقل لهم ابرزها في قلعة “المرقب”، ومنطقة “راس النبع” وجوارها، فيما قامت وحدات الجيش بقطع الطريق الدولية بين طرطوس وبانياس”.

2 مايو, 2013

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل