ظهور «لواء شهداء سوريا».. ومقاتلوه يتحضرون لحرب استنزاف في المناطق العلوية!

4 مايو, 2013 - 9:31 مساءً

ميليشيا

ظهر أخيراً ما يسمى “لواء شهداء سوريا” التابع لميليشيات الجيش الحر، والذي اُسس قبل 3 اشهر تقريباً في مناطق الساحل لمواجهة القوات السورية، وذلك بعد إختفائه عن الاخبار لمدة، فعلى ما يبدو اجبرته  المعارك التي جرت امس وامس الاول في منطقة بانياس الساحلية على الظهور إلى العلن.

ويؤكد مقاتلون معارضون استعدادهم لخوض حرب استنزاف بسبب افتقارهم الى الاسلحة القادرة على مواجهة القوة الضاربة للقوات السورية وذلك في منطقة اللاذقية في قلب المناطق العلوية، بحسب ما نقلت مواقع إلكترونية إخبارية.

وقد ذكرت هذا المواقع، انه وفي معسكر تابع لميليشيات الجيش الحر، تتدرب مجموعة من المقاتلين وهم خليط متنوع من التجار السابقين والمزارعين والجنود المنشقين، في هذه المنطقة الساحلية وسط الجبال والغابات، بحسب ما نشر.

وبالرغم من تصميمهم، يعترف عناصر لواء عبد السلام، التابع للواء “شهداء سوريا” الذي اُسس مؤخراً في الساحل، ان “مهمتهم صعبة في مواجهة قوات النظام السوري المجهزة بالاسلحة بشكل افضل والتي تملك السيطرة التامة على الاجواء حتى فوق المناطق “المحررة” من قبل المعارضين المسلحين”، بحسب قولهم.

واوضح  قائد اللواء ابو بصير الذي يتدرب رجاله على اطلاق النار خلفه، “اننا بحاجة لصواريخ مضادة للدبابات ودفاعات جوية واجهزة اتصال متصلة بالاقمار الاصطناعية لمراقبة تحركات قوات النظام”.

وكان هذا اللواء قد اختفى عن ساحة الاخبار لفترة وعاود الظهور الان بعد الاحداث الامنية التي تجري في الساحل، إلى جانب كتائب اخرى إسلامية اطلقت على نفسها اسم “كتائب نصر الاسلام” في بانياس.

وكانت “الحدث نيوز” قد تحدثت مراراً على هذا “اللواء” في سياق تقاريرها المتضمنة الاحداث في سورية عموماً ومناطق الساحل خصوصاً.

المصدر: رصد الحدث نيوز

4 مايو, 2013

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل