وسائل إعلام عبرية: دخول “إسرائيل” على خط الأزمة السورية تم بضوء أخضر أميركي

5 مايو, 2013 - 3:14 مساءً

الجيش الاسرائيلي

أشارت مصادر اسرائيلية بحسب وسائل إعلام إسرائيلية مختلفة إلى أن دخول تل ابيب على خط الأزمة السورية مباشرة تم بضوء أخضر من واشنطن وبعد التشاور مع قوى اقليمية لمحاصرة أي نتائج وردود أفعال متوقعة لدخول إسرائيل على خط الحرب.
ونقلت اذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصادر غربية واسرائيلية متطابقة قولها، إن تل ابيب قررت التدخل لأسقاط نظام الرئيس السوري بشار الأسد لما يشكل استمراره من خطر حقيقي لاستيلاء جماعات “القاعدة” على السلطة حيث أنها القوة الحقيقية والفاعلة على الارض هناك.
وأوضحت المصادر بأن تل ابيب تلقت ضمانات واضحة بضبط “الجيش السوري الحر” والجماعات المتشددة من دول عربية حال انهيار النظام، معتبرة ان تلك الجماعات رغم تصريحات بعضها المتشددة الا انها لم تخرج عن نطاق سيطرة الاجهزة الاستخبارية العربية والتمويل الواضح المعالم لها”.
وبحسب المصادر الإسرائيلية فإن اسقاط النظام السوري سيصاحبه تقدم كبير في عملية السلام، وان القيادة الامنية والعسكرية في اسرائيل باتت مقتنعة بأهمية تصفية نظام الأسد لمصلحة السلام وتحقيق تعاون فلسطيني اسرائيلي اقليمي بإشراف واشنطن  لوضع اسس حقيقية لعملية السلام في ظل زعزعة محور الشر أو تحطيمه واضعافه ومنع دعم “حماس” بغزة وتزويدها بالسلاح فيما يزداد تأثير محور الاعتدال التركي القطري على الوضع الفلسطيني بصفة خاصة.

5 مايو, 2013

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل