وهاب: الامن الخاص بالجبل سيقابله أمن خاص موازٍ

5 مايو, 2013 - 3:51 مساءً

اكد رئيس حزب “التوحيد العربي” الوزير السابق وئام وهاب ان “مَن يريد أن يحفظ الجبل يجب أن تكون مرجعيته الدولة وأجهزتها الأمنية والقضاء وليس الأمن الخاص”، مشددا على أن “الأمن الخاص انتهى في الجبل، ومنذ الآن أي أمن خاص في الجبل سيكون مقابله أمن خاص موازٍ، ولتأخذ الدولة دورها وتحفظ كرامة الناس”.
كلام وهاب جاء خلال استقباله وفداً من أهل المزرعة وآل البعيني، في دارته في الجاهلية، جاءه شاكراً إياه على موقفه من حادثة بقعاتا التي وهاب ذهب ضحيتها جاد البعيني.
وشد وهاب على ان “وحدة الجبل ستبقى موجودة ولو على دمي، ويهمنا أن يكون الدم خدمة لوحدة الجبل ولكن يهمنا أكثر أن لا يكون على كرامتنا”.
وأكّد وهاب أن “دماء جاد كانت فداء لوحدة الجبل، ودرءاً الفتنة عنه، وذلك لأن منذ فجر التاريخ دم الدروز كان في خدمة كرامتنا وأرضنا”، مثنياً على ما قدمته مزرعة الشوف وأبنائها من دماء، فكانت “في طليعة الذين حافظوا على كرامة الجبل، وكرامة الذين استفادوا كثيراً من بناء هذا الجبل وأبنائه، وتسابق أهلها الى الموت ليحفظوا كرامتنا جميعاً بينما كان يتخاذل الكثير ممن حاولوا استغلال دماءهم بعد كل التطورات التي حدثت، ولولا تلك الدماء لم يكن لنا أي وجود سياسي اليوم”.
وتابع وهاب: “تعرفون أن الوضع صعب ما يستدعي منا أن نكون حكماء في التعاطي مع الأوضاع القائمة”، لافتاً الى وجود “مخاطر جدية على كل الدول والكيانات والطوائف والأفراد”، و”أن الهجمة كبيرة في المنطقة”، مؤكّداً أن “المنطقة ذاهبة الى أكثر من عشر سنوات باتجاه الفوضى، ما يتوجّب علينا العمل بجد كي نحفظ أنفسنا قدر المستطاع في هذه الفوضى، وعلى الجميع التعاون ولكن مع حفظ كرامات الناس التي هي الأساس”.
وجدّد وهاب مطالبته بالحفاظ على وحدة الجبل قدر المستطاع، لافتاً الى وجود “همّ آخر لا ينفصل عن همنا هو همّ الموحدين المسلمين في سوريا وبالتحديد في حضر والسويداء وغيرها من المناطق والعمل على بقائهم في قراهم ومنازلهم”، معتبراً أن “أي اعتداء على أي قرية من تلك المنطقة هو اعتداء على قرانا في لبنان”، مطالباً الجميع “بأن يكونوا أكثر عقلانية في التعاطي مع الملف الدرزي في سوريا الذي لا يمكن تقديمه على مذبح البيع والشراء لبعض الدول أو الأطراف، والكلام الذي يصدر في صلب هذا الموضوع يؤدي لتعريض كل الموحدين في سوريا للخطر، وهذا أمر لا يرحم التاريخ فيه ولا يتساهل”.

5 مايو, 2013

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل