البيت الأبيض يرفض التعليق على حديث أوباما وساركوزى

9 نوفمبر, 2011 - 2:26 مساءً
البيت الأبيض يرفض التعليق على حديث أوباما وساركوزى

الحدث نيوز | واشنطن : 

تجنب البيت الأبيض الإجابة عن أسئلة تتعلق بالحديث الخاص الذى جرى بين الرئيس الأمريكى باراك أوباما ونظيره الفرنسى نيكولا ساركوزى، واشتكى فيه الرجلان من رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو.

وأفاد موقع “اريه سور ايماج” الفرنسى المتخصص فى وسائل الإعلام أن الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى نعت رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو بـ”الكاذب”، خلال حديث عن انفراد فى 3 نوفمبر مع الرئيس الأمريكى باراك الذى أجابه بأنه مضطر إلى “التعامل معه كل يوم”.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاى كارنى الثلاثاء “ليس لدى أى تعليق على هذا الحديث المفترض الذى يزعم أنه جرى فى أثناء لقاء ثنائى”، مضيفا: “لا تعليق لدى على أى حديث محدد”.

من جهة أخرى أكد الموقع، بدون أن يورد تصريحات حرفية، أن أوباما أخذ على ساركوزى خلال الحديث عدم إبلاغه بنيته التصويت بالموافقة على انضمام فلسطين إلى اليونيسكو، وهو ما كانت الولايات المتحدة تعارضه بشدة.

وقال كارنى الثلاثاء “الكل يعلم أن الرئيس (الأمريكي) والولايات المتحدة وفرنسا ليسوا متفقين على التصويت الذى جرى على انضمام الفلسطينيين إلى اليونيسكو”.

وقال ساركوزى خلال لقائه مع أوباما على هامش قمة مجموعة العشرين “لم أعد احتمل رؤيته، إنه كاذب”، ورد أوباما “أنت سئمت منه لكننى أنا مضطر إلى التعامل معه كل يوم”، بحسب موقع “أرى سور ايماج” الذى نقل كلامهما.

وأوضح الموقع أن الحديث بين ساركوزى وأوباما الذى جرى على انفراد كان يفترض أن يبقى سريا لكنه وصل بالصدفة إلى مسمع بعض الصحفيين.

9 نوفمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل