“الشيوعي”: اقرار الحكومة لمشروع الاجور انتصار للنضال النقابي

22 ديسمبر, 2011 - 3:51 مساءً
“الشيوعي”: اقرار الحكومة لمشروع الاجور انتصار للنضال النقابي

الحدث نيوز | بيروت 

رأى المكتب السياسي للحزب “الشيوعي اللبناني”، في بيان ان “اقرار مشروع الأجور انتصار للنضال النقابي”، داعيا الى “مواجهة المشاريع الطائفية في مجال قانون الانتخاب”.
واشار البيان الى “أن التحرك العمالي والنقابي قد حقق انتصارا جديدا تمثل في اقرارالمشروع الذي تقدم به وزير العمل، ان بالنسبة للزيادة على الأجر أم بالنسبة لضم بدل النقل الى الأجر واحتسابه في نهاية الخدمة. هذا المشروع الذي يشكل خطوة ايجابية على طريق اعادة النظر في احتساب الأجر والتقديمات الاجتماعية المترافقة معه”. واكد “ان الحل الوحيد لمسألة الأجور انما يكمن في اعتماد السلم المتحرك للأجور وما يجب أن يترافق معه على صعيد الضمانات المكملة للأجر”.
واضاف البيان “ان المكتب السياسي للحزب الشيوعي ينظر بقلق كبير الى المشاريع المطروحة داخل مجلس الوزراء وخارجه حول قانون الانتخابات النيابية المقبل، ومنها بالتحديد مشروع اللقاء الأرثوذكسي”، معتبرا انه “مؤشر على اصرار الطبقة السياسية على السير بالبلاد باتجاه القوانين الاكثر تخلفا، قوانين الملل والطوائف والمناطق، مستخدمة اللبنانيين ارقاما حسابية، وكتلا تحاصصية لاعادة انتاج نظامها الطائفي، غير آبهة بالوحدة الوطنية، ولا بمعاني المواطنة والحياة المدنية، ولا بالتطور الحضاري اوالديمقراطي، فاتحة الباب مجددا على الانقسامات الداخلية والحروب الاهلية التي يعيشها لبنان فصولا منذ تاسيسه حتى اليوم. وهو، اذ يحذر من انزلاق الطبقة السياسية الى نقاشات عقيمة حول قانون الانتخابات المقبل بهدف تمييع الوقت للعودة بنا الى قانون الستين، او مثيله، يدعو القوى الوطنية الى رص صفوفها والتحرك لمنع تكرار مأسي لبنان بقوانينه وتجديد نظامه وطبقته السياسية، وذلك عبر النضال من أجل اقرار قانون للانتخاب يسهم في توفير الاستقرار السياسي والاجتماعي والامني، ويفسح في المجال أمام تمثيل صحيح لجميع المواطنين، ويكفل الاندماج الاجتماعي والوطني، ويرسخ الممارسة الديمقراطية الحقيقية، وذلك من خلال اعتماد النسبية على قاعدة لبنان دائرة انتخابية واحدة، وخارج القيد الطائفي”.

 

22 ديسمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل