خاص : تقرير ميداني بآخر المستجدات في حمص لتاريخ 22 ديسمبر 2011

22 ديسمبر, 2011 - 10:38 مساءً
خاص : تقرير ميداني بآخر المستجدات في حمص لتاريخ 22 ديسمبر 2011

الحدث نيوز | حمص | خـاص 

مراسل الحدث نيوز في حمص – طارق علي

حمص وكما كل يوم منذ شهور طوال .. لم يخلو صباح من أحداث دامية وعمليات خطف وتفجير واستهداف لقوى الجيش وللناس المدنيين ..  اليوم بدا التصعيد واضحاً وذلك رداً على توقيع سوريا لبروتوكول الجامعة العربية حول مبادرة السلام حيث هاجمت المجموعات الإرهابية حاجز المؤسسة في باب عمر وحاجز السلطانية ووقعت اشتباكات عنيفة مع القوى الأمنية هناك  مما أدى إلى استشهاد أربعة عناصر وجرح خمسة آخرين جراح بعضهم خطيرة وإيقاع أكثر من 35 بين قتيل وجريح من أفراد العصابات المسلحة .. من جهة ثانية استهدفت مجموعة مسلحة سيارة الدكتور سمير خ بعبوة ناسفة بعد ترجله منها أمام جامعة البعث واقتصرت الأضرار على الماديات فقط .. ومن جانب آخر تمت مصادرة ألف ظرف من الحبوب المخدرة في سيارة عند تحويلة حمص حيث كانت السيارة متجهة من طرطوس إلى منطقة القدم بدمشق ..

كم تم استهداف النقيب عبد القادر سليمان في حي الميدان جانب حلويات أبو اللبن وأدى ذلك إلى استشهاده على الفور كم استشهد مهندس بجانب مستشفى الرازي وأفاد شهود عيان بتواجد مسلحين بحي الميدان وشارع البرازيل في ساعات الظهيرة يطلقون النار بشكل عشوائي .. وسماع أصوات إطلاق نار كثيفة في شارع الستين وفي الليلة السابقة سمعت أصوات انفجار هزت أرجاء حمص وكانت الأصوات تأتي من قرب دوار الفاخورة ولم يحدد حتى الآن مصدرها الدقيق .. كما قامت المجموعات المسلحة الإرهابية بسرقة <باكر> من حي الشماس  يعود لشركة المشاريع المائية وتم آخذه إلى حي باب عمر من اجل القيام ربما بقطع الطرقات  وحفر مقابر جماعية أو شيء من هذا القبيل .. كم أعلمتنا مصادرنا الشريفة في أحياء باب عمر والسلطانية بأنهم رؤوا بأم عينهم المجموعات المسلحة تقوم بذبح العديد من الشباب والشابات الذين اختطفوا في وقت سابق وقد شهد المستشفى الوطني وصول جثة هيام العشي صباحاً وهي من مواليد 1952 حيث تعرضت لطلق ناري في حي القصور .. كما وصلت فيما بعد ظهر هذا اليوم  ثلاث جثث للمستشفى الوطني بحمص أصيبوا في شارع البرازيل وأحدها تعود للمهندس طلال .ق .. اليوم أيضا قامت مجموعات مسلحة بتهديد أصحاب المحال في عدد من أحياء حمص لإجبارهم على إغلاق محالهم ودفع مبالغ مالية كدية لما يدعى بالثورة .. أما حركة السيارات والمارة فهي هادئة نسبياً ..

كم ألقت الجهات المعنية القبض على أكثر من 65 مطلوب ممن حملوا السلاح وروعوا المواطنين وبينهم اثنين من أخطر المطلوبين في حمص وتم ضبط 63 دراجة نارية مهربة وسيارات مسروقة وجعباً وبزات عسكرية وقاذفاً مضاداً للدبابات أميركي الصنع …

ومنذ قليل وفي حوالي الساعة السادسة شهدت حمص تطورات خطيرة حيث تم اختطاف العميد المتقاعد عبد الكريم نبهان.. وأيضا تم اختطاف المقدم محمد الذكاري وهو ضابط في حرس الحدود … ولم تتوفر إلى الآن أي معلومات إضافية عن حالتي الاختطاف المذكورتين .. كما أعاد المسلحون فتح النار في حي باب عمر بعد هدوء استمر لأكثر من ساعتين حيث أصيب شخصان أحدهما استشهد على الفور والآخر إصابته بليغة ..

من جهة ثانية وتأييداً لمسيرة الإصلاح والتطوير التي يقودها الرئيس بشار الأسد وتنديداً بقرارات الجامعة العربية والتدخل الخارجي السافر في الشؤون الداخلية السورية شارك مئات من شباب وشابات حمص من عدة أحياء في حملة (سوريا إلنا ) وقام المشاركون الذين تجمعوا في حي كرم اللوز بالقرب من مدرسة البحتري برفع شعار (لا للفوضى نعم لبناء سوريا جديدة ) وتم رفع العلم السوري بعد أن بصموا عليه وكتبوا كلمة سوريا إلنا مؤكدين أن عدوهم الأول هو إسرائيل وأعوانها وعملائها و أن الوحدة الوطنية ستبقى شعارهم الأبدي تحت راية العلم السوري والقيادة الحكيمة …

22 ديسمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل