حزب التوحيد : لقانون انتخاب نسبي مع ضرورة ضمان حقوق المسيحيين

23 ديسمبر, 2011 - 2:28 مساءً
حزب التوحيد : لقانون انتخاب نسبي مع ضرورة ضمان حقوق المسيحيين

الحدث نيوز | بيروت

دعا حزب “التوحيد العربي”، بعد اجتماع مكتبه السياسي برئاسة الوزير السابق وئام وهاب، “للعمل على قانون انتخابي على أساس “النسبية” والدوائر الكبرى مع الاخذ بعين الاعتبار ضرورة ضمان حقوق المسيحيين وعدم التصرف مع اي طرح مسيحي بعدوانية بل عبر حوار منفتح لقناعتنا ان المسيحيين في لبنان ثروة للبنان والمنطقة”.
واعلن الحزب تأييده زيادة الاجور بعد الارتفاع الجنوني لأسعار المواد الغذائية ولأسعار المحروقات وتدني القدرة الشرائية عند المواطن. والطلب من الحكومة العمل على مشروع جدّي لاصلاح الادارة وتزويدها بالكفاءات والمهارات الضرورية اضافة الى تطبيق اساليب “الادارة الحديثة”.
ودان حزب “التوحيد العربي” التفجيرات الدامية التي استهدفت وسط العاصمة بغداد، والتي راح ضحيتها العشرات من القتلى والجرحى، وحمّل الادارة الاميركية وحلفاءها مسؤولية ما جرى من تفجيرات جاءت عقب الانسحاب الاميركي من العراق. كما دعا الشعب العراقي الى التمسك  بوحدته الوطنية مثنياً على الدور الذي يقوم به رئيس الحكومة نوري المالكي في سعيه لبناء عراق يسوده السلام والديمقراطية والازدهار.
كما اعلن تأييده قانون الجمعية الوطنية الفرنسية الذي يقضي بتجريم انكار اي ابادة يعترف بها  القانون الفرنسي ومنها ابادة الارمن في حين استغرب المكتب السياسي ردة فعل رئيس الحكومة التركية رجب طيب اردوغان على القانون الفرنسي وهو الذي يتحدث كل يوم عن حقوق الانسان فيما لا يقبل كلمة واحدة حول اكبر جريمة قتل في تاريخ الانسانية والتي ذهب ضحيتها قرابة المليون ونصف المليون أرمني.
واستنكر الحزب “دعوة حزب النور السلفي الى التطبيع مع الكيان الصهيوني وهو ما لم يتمكن الطاغية حسني مبارك من القيام به طيلة فترة حكمه”، واعتبر ان هذه الدعوة الواضحة انما تكشف الانتماء الحقيقي لبعض القوى الصاعدة في المنطقة والمدعومة  من أميركا واسرائيل. وناشد الشعب المصري الى اتخاذ القرار المناسب لرفض التطبيع مع العدو الاسرائيلي والقيام بما يلزم لعزل هؤلاء الدجاليين المستعدين لبيع كل شيء مقابل السلطة. كما اكد ان موقفنا من اي حزب عربي يحدده موقف هذا الحزب من الصراع العربي-الاسرائيلي ومن تحرير فلسطين كل فلسطين.
واستنكر الحزب العمليتين الارهابيتين في دمشق اللتين اوقعتا عددا من الشهداء العسكريين والمدنيين مؤكدا ” وقوفنا صفا واحدا مع سوريا قيادة وشعبا وجيشا لاسقاط المؤامرة”.

23 ديسمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل