الرئيس لحود ندد بتفجيرات سوريا : على الجامعة العربية أخذ العبر والاستفاقة

23 ديسمبر, 2011 - 5:05 مساءً
الرئيس لحود ندد بتفجيرات سوريا : على الجامعة العربية أخذ العبر والاستفاقة

الحدث نيوز | بيروت

ندد الرئيس السابق اميل لحود بـ “التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا إدارتين أمنيتين في دمشق، واللذين يمكن إدراجهما في سياق ما تتعرض له سوريا منذ مدة من اعتداءات مسلحة ومخطط لها لضرب استقرارها الذي تنعم به بفعل تلاحم قائدها وشعبها وجيشها في أبهى صور التماسك الوطني والقومي في وجه الشدة المفتعلة”.
واعتبر لحود “ان هذين التفجيرين إنما يدلان بصورة قاطعة على ان ما يحدث في سوريا ليس مجرد تحرك سلمي من أجل مطالب اصلاحية بحتة بادر اليها منذ إلغاء حال الطوارىء، بل هو اعتداء مسلح لم يتمكن من العتبة السورية”.
ودعا جامعة الدول العربية الى “أخذ العبرة مما حصل والى الإستفاقة من سباتها، لا سيما المصطنع منه والمدبر في ليل، قبل أن تتمدد آفة الإرهاب اللعينة الى أمة العرب، في حين ان المطلوب أن يتضامن العرب في هذه المرحلة الحساسة التي فرضها أعداء الأمة عليهم”.
وأكد ان “سوريا، قيادة وشعبا وجيشا، مدعوة فورا وأكثر من أي وقت مضى، الى قطع دابرالإرهاب المستورد اليها، ذلك انها وسط عقد الممانعة والمقاومة، وما كان التفجيران ليحصلا لولا تمكن أعدائها منها”.
وتوجه لحود الى “الرئيس السوري بشار الأسد بأسمى مشاعر العزاء عن سقوط الضحايا من العسكريين والمدنيين الأبرياء على أرض سوريا الطاهرة، علما ان العزاء هو في أن من يدفع ضريبة الدم في سبيل وطنه لا بد أن ينتصر وطنه دوما على التحديات والإرهاب والظلم والقهر”.

23 ديسمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل