تقرير ميداني بآخر المستجدات في حمص لتاريخ 23 ديسمبر 2011

23 ديسمبر, 2011 - 8:46 مساءً
تقرير ميداني بآخر المستجدات  في حمص لتاريخ 23 ديسمبر 2011

الحدث نيوز | خاص | حمص

مكتب الحدث نيوز في حمص – طارق علي وأحمد العاقل

اليوم وفي دمشق تلك المدينة التي هزت أعظم العروش في العالم من البيزنطيين والروم والفرس مروراً بأمريكا .. أقدم مدن العالم ومهد الديانات التوحيدية والحضارات المتداخلة مع الأزمان .. وأثناء الدعوة لمسيرة عملاقة في ساحة السبع بحرات بعد الخروج من صلاة الجمعة .. استفاقت دمشق على حدث إرهابي يندى له الجبين وترثى له القلوب حيث تم استهداف فرع أمن الدولة وفرع أمني آخر .. والحصيلة الأولية تشير إلى 40 شهيد و166 جريح بعضهم في حالة حرجة .. ومن الأخبار المؤكدة التي وصلتنا من مصادرنا استشهاد ضابطين من حمص أثناء تواجدهم في المكان المذكور ..

مراسل قناة الدنيا والحدث نيوز أحمد العاقل :

أفادنا مراسل قناة الدنيا والحدث نيوز في حمص احمد العاقل أن السلطات السورية تقوم بالقاء القبض على 13 شخص من المسلحين في منطقة السلطانية كانو مختبئين في وكر تحت الارض و تصادر اسلحتهم

مراسل الحدث نيوز طارق علي :

أما في حمص وما انعكس عليها من تأثيرات غاية في السلبية على أثر الاعتداءات الإرهابية في دمشق .. فقد بدا التصعيد في أوجه .. حيث اشتبكت الجهات المختصة مع جماعات إرهابية في منطقتي الإنشاءات والبساتين وأسفر الاشتباك عن جرح ومقتل عدد من الإرهابيين وقالت أحد مصادرنا وأنه أثناء مداهمة أحد الأبنية المفخخة في منطقة باب عمر تم تحرير المواطنتين( زكية شلاش ونجوى علي أحمد) بعد فصل التفخيخ واقتحام المبنى كما قالت مصادرنا أن الجهات المختصة تمكنت من تحرير العميد عبد الكريم نبهان الذي اختطف البارحة في حمص .. ومن جهة أخرى فقد استيقظت حمص صباحاً على أصوات قذائف الآر بي جي والهاون وإطلاق الرصاص من قبل هذه المجموعات من حي عشيرة باتجاه حي الأرمن والمضابع ومن المريجة ودوار الفاخورة باتجاه النزهة والعدوية والنازحين .. كما هاجم مسلحون حواجز قوى الأمن وحفظ النظام في باب عمر والسلطانية وباب تدمر .. وفي حي الأرمن أصيب مواطنان بشظايا الآر بي جي والهاون وأضرار مادية طالت البيوت والسيارات في حي المضابع .. اليوم أيضا وفي معظم مناطق المحافظة خرج المصلون من المساجد الى بيوتهم دون حدوث أعمال شغب تذكر .. ولكن شوهد عدد من المسلحين يقومون بأعمال شغب وإطلاق نار بعد خروج المصلين من جامع رياض الصالحين في حي كرم الزيتون .. وقال شهود عيان أن مجموعة مسلحة قامت باختطاف رجل يبلغ من العمر حوالي 60 عاما أمام الصالة الرياضية واقتادته بفان ابيض إلى جهة مجهولة بعد أن أطلقت النار عشوائيا .. ومن جهة ثانية قامت الجهات المختصة في ساعات الليل من الأمس بإلقاء القبض على 12 مسلحا إرهابيا كانوا يطلقون النار عشوائيا ويزرعون المتفجرات في الرستن وتلبيسة وباب عمر وكانت مجموعة إرهابية أمس قد اختطفت الشاب (ماهر جبر) مع سيارته العامة في حي كرم الزيتون .. وبفضل الوجهاء الشرفاء في بعض أحياء حمص تم تحرير كل من المخطوفين( رامي رستم – سيف الدين رستم – فادي محمود – طارق الحوري – حاتم عبارة – سامر عبارة – مظهر طليمات – ابراهيم خلف – نزار المصري ).. وبالعودة إلى أحداث اليوم فقد خرج آلاف المواطنين بشارع الأهرام للتنديد بالعمليات الإجرامية التي يقوم بها الإرهابيين .. كما خرجت مسيرة تأييد للإصلاح وللسيادة السورية وللسيد الرئيس بشار الأسد في قرية الغور الغربية ..

كما أجرينا اليوم استطلاع للرأي مع عدد من المواطنين السوريين في حمص لتبين آرائهم حول الوضع المتأزم والذي تزامن مع تفجيرات دمشق الإرهابية ..

حيث أجمع المواطنون على وحدة الأرض ووحدة سوريا تحت قيادة الرئيس بشار الأسد ودعم مسيرة الإصلاح والتطوير ورفض أي عمل إرهابي يهدف للنيل من السيادة السورية .. وبأنهم بذلوا الغالي والرخيص ولن يبخلوا بالمزيد من الدماء في سبيل القضاء على الإرهاب والمشاريع الصهيونية الغربية التي تهدف للإطاحة ببلد الصمود والتحدي .. وقدموا كل الشكر للبنان والعراق البلدين الشقيقين الوحيدين اللذين قاموا بتعزية الشعب السوري على أثر العمل الإرهابي في دمشق ..


23 ديسمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل