الكنيست يناقش قانون إعلان القدس “عاصمة للكيان الصهيوني والشعب اليهودي”

24 ديسمبر, 2011 - 4:37 مساءً
الكنيست يناقش قانون إعلان القدس “عاصمة للكيان الصهيوني والشعب اليهودي”

الحدث نيوز | فلسطين المحتلة

يناقش الكنيست الصهيوني غدا الأحد تبني إصدار قانون أساس جديد يعتبر مدينة القدس المحتلة عاصمة للكيان الاسرائيلي وللدولة اليهودية المزعومة في ذات الوقت.
ونقل المركز الفلسطيني للاعلام عن الخبير في شؤون الاستيطان وعضو رابطة الباحثين الميدانيين في القدس ان أحمد صب لبن قوله “إن هذا القانون الذي طرح سابقًا على أعضاء الكنيست السابق تم طرحه على الكنيست الحالي من قبل عضو الكنيست الصهيوني أرييه الداد مرة أخرى.
وأضاف: “هذا القانون يستعرض مركزية مكانة القدس لدى الحكومة الصهيونية والشعب اليهودي، ويراد من خلاله تقوية السيطرة الصهيونية عليها للحفاظ على مدينة القدس موحدة بشطريها الشرقي والغربي تحت مسمى القدس عاصمة للكيان الصهيوني والشعب اليهودي في ذات الوقت، وسيتم خلال جلسة الكنيست الأحد نقاش حول إذا ما كان سيقوم اليمين الصهيوني الموالي للحكومة الصهيونية بتبني هذا القرار الذي جاء على يد أعضاء من اليمين المعارض للحكومة الصهيونية الحالية.
يذكر أن حكومة الاحتلال أقرت في تموز عام 1980 قانون أساس باعتبار القدس عاصمة “لدولة إسرائيل”، والذي جاء في نصه بأن هذا القانون يستهدف تعزيز مكانة القدس كعاصمة للكيان الصهيوني بواسطة ترسيخ ذلك عبر قانون أساس أقرته لجنة الكنيست التاسعة وذلك لضمانة توحيد القدس واعتبارها مقرًّا للمؤسسات الحكومية المختلفة وتحديد الأماكن المقدسة فيها وضمان حرية أبناء كل ديانة.

24 ديسمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل