الغريب : فلنقف جميعا جيشا وشعبا ومقاومة لمنع التدخل الخارجي في شؤوننا

24 ديسمبر, 2011 - 4:50 مساءً
الغريب : فلنقف جميعا جيشا وشعبا ومقاومة لمنع التدخل الخارجي في شؤوننا

الحدث نيوز | بيروت

رأى الشيخ نصر الدين الغريب، في رسالة الى اللبنانيين بمناسبة الأعياد، ان “الأمة العربية لا تحسد على وضعها القائم، وقد أضحى بعضها فرقاً وشراذم تتنازع في ما بينها البقاء بعد أن أدخل الغرب ربيعها المزعوم في نفق مظلم كي يتسنى لإسرائيل الهيمنة على القرار العربي”.

ولفت الى ان “سوريا ما زالت صامدة بوجه المؤامرات الكبرى والتحريض حيث تتلقى الطعنات في خاصرتها من دول الجوار ومن بعض العرب والأجانب”.

وتوجه الى اللبنانيين بالقول، “اذا ثبت الأمر ان عناصر القاعدة تنطلق من لبنان للعبث بأمن سوريا، فماذا تنتظرون أن يكون الجواب، فلنبتعد أيها الإخوان عن نار يمكن لها أن تحرق أصابعنا ونحن عن ذلك في غمرة ساهون”، مشيرا الى ان “أميركا انسحبت من العراق ولكنها أبقت على عناصر التخريب وهي تعمل لتقسيم بلاد الرافدين وإضعافها، فما أحوجنا اليوم الى شعب يؤمن بالقومية العربية بعيدا عن الطوائف والمذاهب، لتتخلص الأمة من حقد الحاقدين وتسلط الغرب ومؤامرات إسرائيل. فلنقف جميعا جيشا وشعبا ومقاومة وفي كل الأقطار العربية لصد العدوان ومنع التدخل الخارجي في شؤوننا الداخلية لتحقيق الوحدة والسيادة والكرامة”.

واعلن الشيخ الغريب دعمه “المواقف الوطنية وبخاصة للبطريرك بشارة الراعي برده الصارم على السفيرة الأميركية وعدم الإمتثال لنصائحها، بل كان جريئا في الدفاع عن حقوق الأقليات إذا ذهبت الأمور الى ما لا تحمد عقباه، وكذلك في دعمه للمقاومة في الجنوب لإحباط أي عمل عسكري على أرضنا. فلبنان لا يعيش إلا بوحدة أبنائه والمحافظة على السلم الأهلي والعيش المشترك طامحا للسيادة والحرية والإستقلال”.

24 ديسمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل