تقرير ميداني بآخر المستجدات في حمص لتاريخ 24 ديسمبر 2011

24 ديسمبر, 2011 - 8:00 مساءً
تقرير ميداني بآخر المستجدات في حمص لتاريخ 24 ديسمبر 2011

الحدث نيوز | خـاص

مكتب الحدث نيوز في حمص – طارق علي وأحمد العاقل

على ذات نهج التصعيد الذي عهدناه في حمص منذ شهور طوال، استمرت عمليات إطلاق النار والخطف والقتل، ففي حمص هذه المدينة المتأصلة في التاريخ تأبى أن تستيقظ يوما ً دونما إزعاج أبنائها وترهيبهم، بات كل مواطن شريف في حمص يتمنى لو أنه لم يستيقظ، وهذا الحال مسحوب على كل الشهور التي مضت.

وقد وصلنا قبل قليل معلومات عن تطهير بابا عمر من اغلب رؤوس الارهاب حتى انهم تركوا اسلحتهم وفروا داخل التمديدات الصحيه حيث مكانهم الطبيعي هناك ولكن المفاجاه كانت تنتظرهم داخل جحورهم مما جعلهم يرمون اسلحتهم ويفرون ولكن صدموا انهم محاصرين من كل مكان فقد تم القاء القبض على اعداد كبيره منهم ويقدر ب 350 ارهابي. وأيضاً تم العثور علة التالي :

-إكتشاف مشفى ميداني تحت الأرض وعدد من المشافي الميدانية في منطقة بابا عمرو
– استشهاد 4 من حفظ النظام وإصابة 10 في باباعمرو برصاص مسلحين
مقتل عدد من المسلحين والقبض على آخرين في بابا عمرو .
– مقتل 4 إرهابيين وإصابة 6 آخرين في تل دو بحمص

أما اليوم فقد تم تشييع شهداء العمل الإرهابي الذي استهدف البارحة دمشق قلب الأمة السورية الحنون، وهذا ما رافقه تصعيد ملحوظ حيث قالت مصادرنا الخاصة أنه تم اليوم قتل ثلاثة من أخطر المسلحين في عملية نوعية نفذتها قوى حفظ النظام حيث كان المسلحون يسيطرون على مدرسة التعليم الثانوي في مدينة تلدو، كما شهد صباح اليوم هجوماً مسلحاً على حواجز حفظ النظام في مناطق باب عمرو وجورة العرايس، و حصل إطلاق نار كثيف من قبل مسلحين في حي الإنشاءات، ومن جهة أخرى تم اليوم تشييع سبعة شهداء من المستشفى الوطني قضوا برصاص المجموعات الإرهابية المسلحة، كما وصلت إلى ذات المستشفى أربع وعشرين إصابة خلال الساعات الماضية، وفي السياق ذاته وصل أيضاً إلى المستشفى الوطني بحمص ست جثث تعود اثنتان منها إلى مواطنين أصيبا بنيران المجموعات المسلحة عند كورنيش المستشفى، كما فتحت مجموعات مسلحة النيران باتجاه سيارة إسعاف تابعة للمستشفى الوطني بحمص مما أسفر عن استشهاد السائق على الفور وإصابة عنصرين من الصحة.

كما سقطت قذيفة آ ربي جي قرب مستشفى النهضة والأضرار مادية فقط كما وصل لذات المستشفى جثة المواطن عبدو . ب هذا وقد قتل المواطن على باب منزله بحي باب الدريب، كما وصل جثمانين لشهيدين من حفظ النظام أحدهما أصيب في باب عمرو والآخر في باب الدريب، وإطلاق 3 قذائف هاون من جورة العرايس على حي عكرمة.

كما أفادنا أحد مصادرنا وأثناء إعداد هذا التقرير عن اندلاع اشتباكات عنيفة في حي باب عمرو والحصيلة الأولية حتى الآن هي قتل بعض المسلحين وإلقاء القبض على البعض الآخر ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة واستشهاد 4 من عناصر قوات حفظ النظام وجرح البعض منهم ولم تتوفر معلومات إضافية حتى اللحظة.

و بعملية نوعية اليوم قام عناصر من حفظ النظام بقتل قناص حي النازحين الذي كان يرهب المواطنين و يقوم بقنص السيارات و المارة و عناصر حفظ النظام و هو الارهابي عدنان عبيد العبيد .

هذا ونشير إلى أن حمص عاشت ليلة أمس ساعات مأساوية حيث سقطت أكثر من ست قذائف هاون على حي العباسية حيث أصيب بعض المواطنين وهم الآن بحالة جيدة وأدت أيضاً إلى أضرار مادية بالسيارات والبيوت المجاورة، كما سقطت أحد القذائف في حي الأرمن مما أدى إلى بتر ساق أحد المواطنين ونقل على الفور إلى المستشفى الأهلي في حي الزهراء وهو الآن بحالة جيدة، كما سقطت أربع قذائف على حي النزهة والمريجة وجب الجندلي ودير بعلبة.

من جهة ثانية تم تفجير عبوة ناسفة بالقرب من حاجز الفارابي في باب السباع اسفرت عن أضرار في السيارات و المنازل المجاورة و كانت مجموعة مسلحة قد وضعت العبوة الناسفة في اطار سيارة و قامت بدحرجته باتجاه حاجز مدرسة الفارابي حيث انفجر هناك .

وفي خبر يعد الأهم من نوعه في الأسابيع الأخيرة بحمص أفاد مصدر موثوق بإلقاء القبض على ما يعرف بأمير باب عمرو الملقب “بأبو بكر” وهو أحد أكبر قادة المسلحين واعترف بعدة مخططات لضرب الاستقرار عبر العمل المسلح والتفجيرات وإلصاق التهمة بالقيادة السورية متسلحين بالإعلام العربي، كما أن أجهزة الأمن وعلى أثر هذا الخبر قد تلقت العديد من التهديدات بعدة عمليات وتفجيرات إذا لم تطلق سراح الإرهابي المذكور وأن معلومات عن وجود 8 إرهابيين انتحاريين وأرقام سيارات معدة للتفجير والجهات المختصة حالياً تعمل ليلاً نهاراً لإلقاء القبض عليهم.

24 ديسمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل