“رويترز”: انفجار يهز كنيسة ثالثة في يوم عيد الميلاد في نيجيريا، والحصيلة الحالية 27 قتيلا والفتيكان يدين بشدة

25 ديسمبر, 2011 - 3:31 مساءً
“رويترز”: انفجار يهز كنيسة ثالثة في يوم عيد الميلاد في نيجيريا، والحصيلة الحالية 27 قتيلا والفتيكان يدين بشدة

الحدث نيوز | وكالات

نقلت “رويتيرز” عن سكان ان انفجارا هز كنيسة في بلدة جاداكا بشمال شرق نيجيريا مما أسفر عن اصابة كثيرين، وهذه هي ثالث كنيسة تتعرض لهجوم خلال قداس عيد الميلاد يوم الأحد.

ووقع الانفجار بعد ساعات من انفجار أسفر عن سقوط 27 قتيلا على الاقل في كنيسة في ضاحية على مشارف العاصمة أبوجا. واعلن مسؤولون ان انفجارا اخر وقع في كنيسة بمدينة جوس في وسط البلاد مما سبب أضرارا ولكن لم يسفر عن خسائر بشرية خطيرة.

وقد أفادت وكالة “BBC” عن أن جماعة “بوكو حرام” التي تنبت الهجمات هددت بمزيد منها في نيجيريا.

على صعيد متصل دان الفاتيكان الانفجار الذي وقع في كنيسة كاثوليكية في نيجيريا أثناء قداس عيد الميلاد واصفا اياه “بالعنف الارهابي” الاعمى والسخيف.

واعلن القس فديريكو لومباردي المتحدث باسم الفاتيكان في تصريح لـ”رويترز” أن “نحن على علم بمعاناة الكنيسة النيجيرية والشعب النيجيري بأكمله المبتلى بالعنف الارهابي حتى في هذه الايام التي يجب أن تكون أيام فرحة وسلام”.

ووصف الهجوم بأنه “صورة أخرى للعنف الاعمى والسخيف الذي لا يحترم أرواح البشر ويسعى الى اشعال المزيد من الكراهية والارتباك.”

وأوضح أن الفاتيكان يأمل “ألا يضعف هذا العنف الذي لا طائل من ورائه من ارادة الشعب النيجيري في أن يعيش في سلام وفي أن يشجع الحوار في بلاده”.

25 ديسمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل