“حزب الله” دان مشروع إعلان القدس عاصمة لليهود ويسأل أين الجامعة العربية؟

26 ديسمبر, 2011 - 7:27 مساءً
“حزب الله” دان مشروع إعلان القدس عاصمة لليهود ويسأل أين الجامعة العربية؟

الحدث نيوز | بيروت 

اعتبر “حزب الله”، في بيان أن “المشروع الذي يدرسه الكيان الصهيوني، والذي يهدف إلى إعلان القدس عاصمة مؤبدة وموحدة لما يسمى بالشعب اليهودي”، يشكل “خطوة أخرى وكبرى نحو التهويد الكامل للمدينة المقدسة، واغتصاب حقوق الديانات الأخرى، كما حقوق الشعب الفلسطيني فيها”.
ورأى “ان هذا القانون العنصري يشكل اعتداء على أكثر من ثلاثة مليارات من المسلمين والمسيحيين في أنحاء العالم واستفزازا لهم، ويؤكد على استخفاف الصهاينة بإيمان هؤلاء وتطلعهم الدائم إلى القدس باعتبارها مدينة تتلاقى فيها الأديان السماوية وتتفاعل في إطار من المحبة والتسامح والاحترام”.
ووضع “هذه الجريمة الصهيونية الجديدة، برسم المنظمات الدولية التي تدعي الدفاع عن الأمن والسلام والدوليين، والتي تبدو صامتة إزاء هذا الحدث الذي يهدد أمن العالم ككل، وليس أمن منطقتنا فحسب”.
وإذ أكد الحزب ادانته لـ”هذا الاعتداء الصهيوني الجديد”، تساءل “عن موقف جامعة الدول العربية، ومدى استعدادها للذهاب إلى مجلس الأمن الدولي من أجل إصدار موقف حاسم يردع هذه العدوانية الصهيونية، وما إذا كانت ستكتفي بالمراقبة من بعيد”.
ودعا “حكومات العالم وقياداته إلى تحمل مسؤولياتها الكاملة في وقف المشروع العدواني الصهيوني حتى لا تكون متواطئة معه وشريكة فيه”، كما دعا “إلى أوسع حملة تضامن عربية وإسلامية مع القدس صونا لها وحماية لوجودها وهويتها”.

26 ديسمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل